أول طائرة تتمتع بالاتصال اللاسلكي الكامل تحلّق إلى قطر


الثلاثاء, 13 تشرين الثاني 2012

تسلّمت الخطوط الجوية القطرية أولى طائرات بوينغ 787 "دريملاينر" ، وذلك خلال حفل خاص أقيم في مقر شركة بوينغ الأمريكية في سياتل. 
 
وجرت عملية تسليم الطائرة رسمياً إلى الخطوط الجوية القطرية في أحد هناجر بوينغ في احتفالية حضرها عدد كبير من المسؤولين في قطاع الطيران ومسؤولي شركة بوينغ ومجموعة كبيرة من وسائل الإعلام المحلية والعالمية. وتميز الحفل بحضور ضيف الشرف السفير القطري إلى الولايات المتحدة الأمريكية سعادة محمد بن عبدالله الرميحي. 

وتلا حفل التسليم حفل عشاء حضره موظفون من كل من شركة بوينغ والخطوط الجوية القطرية، حيث تم تكريمهم لقاء التزامهم وإخلاصهم في العمل على مشروع طائرة بوينغ 787. ومن المقرر أن تحلّق أولى طائرات "دريملاينر" التابعة للخطوط الجوية القطرية منطلقة من سياتل إلى الدوحة اليوم، لتصل قطر غداً، الأربعاء 14 نوفمبر. 

ويعدّ استلام الطائرة إنجازاً مرموقاً جديداً للناقلة التي أصبحت أول شركة طيران تتسلمها في الشرق الأوسط. ومن الجدير بالذكر أن الخطوط الجوية القطرية قدمت طلبات لشراء ستين طائرة من هذا الطراز، من المقرر استلامها على مدى الأسابيع والأشهر والسنوات القادمة. 

وقال الباكر "قبل خمس سنوات تسلمت الناقلة أول طائرة بوينغ على الإطلاق وكانت من طراز 777، كما احتفلنا في العام 2007 بدخول السوق الأمريكية مع انطلاق رحلاتنا المنتظمة إلى نيويورك والعاصمة واشنطن."

وأضاف: "نشهد في هذا اليوم تقدماً جديداً في العلاقات بيننا وبين الولايات المتحدة وبوينغ، نظراً لكوننا أول شركة طيران في الشرق الأوسط تتسلم طائرة 787 دريملاينر."

 "لقد قامت بوينغ بتصميم طائرة تعدّ تحفة هندسية رائعة وإضافة هامة لأسطول طائراتنا الحديث وخدماتنا الحائزة على تصنيف الخمس نجوم، والتي نقدمها في الأجواء لمسافرينا من منطقة الشرق الأوسط والعالم."

"يمثل قرارنا بالاستثمارات في طائرات 787 تجسيداً لثقتنا بإمكانيات هذه الطائرة الحديثة والقيمة التي ستضيفها إلى أسطول طائراتنا ومخططاتنا التوسعية. ستغيّر طائراتنا الجديدة من هذا الطراز مفهوم السفر لدى الركاب لما تمتاز به من تصميم داخلي رحب ومقاعد صممت حصرياً للناقلة في درجتي رجال الأعمال والسياحية. "
 
من جانبه تحدّث السيد راي كونر، الرئيس التنفيذي لوحدة الطائرات التجارية لدى بوينغ قائلاً: "أرى أن الخطوط الجوية القطرية واحدة من أبرز وأنجح خطوط الطيران في عالمنا المعاصر، مما يعني أنها لا تستحق سوى الطائرات الأكثر تقدماً وتطوراً على الإطلاق." 

وأضاف: "لا شك في أن طائرة 787 بقدرتها الفعالة لاقتصاد الوقود وما تقدمه من راحة للمسافرين، ستمكّن القطرية من تحقيق هدفها المتمثل في ضمان الجودة والربحية. يمثل استلام الطائرة اليوم صفحة جديدة في الشراكة المتينة بين شركة بوينغ والخطوط الجوية القطرية ، والقائمة على الالتزام المشترك تجاه التميّز." 

وتعتبر طائرة بوينغ 787 المصنوعة من مواد مركبة أول طائرة متوسطة الحجم يمكنها الطيران إلى وجهات طويلة المدى.