بوينغ 787 دريملاينر تنضم إلى الخطوط الجوية القطرية تنطلق في رحلتها التجارية الأولى إلى دبي


الثلاثاء, 20 تشرين الثاني 2012

يتم تسيير الرحلات الجوية على خط الدوحة – دبي لفترة محدودة فقط قبل نقل طائرة بوينغ 787 للعمل في خطوط طويلة إلى وجهات مختارة.
 بدأت الخطوط الجوية القطرية اليوم أولى رحلاتها التجارية على متن طائرتها الجديدة من طراز بوينغ 787، وذلك على خط الدوحة – دبي الذي أصبح أول الخطوط التي تعمل فيها طائرة "دريملاينر" المنضمة حديثاً إلى أسطول القطرية.

وتعمل الطائرة الحديثة ضمن برنامج لأربع رحلات يومية بين المدينتين، إيذاناً ببدء حقبة جديدة من الطيران المتطور في الشرق الأوسط، حيث تعتبر الخطوط الجوية القطرية من عملاء طائرات بوينغ 787 في المنطقة.

وقد غادرت الرحلة رقم QR 106 من مطار الدوحة الدولي الساعة 08:00، وذلك في رحلة جوية تستغرق ساعة واحدة وصولاً إلى دبي. 

 وتمثل أحدث الطائرات التي انضمت إلى أسطول الخطوط الجوية القطرية بداية عصر جديد من السفر الراقي والراحة التامة التي ينعم بها المسافرون على متن طائرة الجيل الجديد من بوينغ. 
 
وسيجري تخصيص الرحلة اليومية بين الدوحة ودبي على متن طائرة 787 لأوقات الذروة التي تتضمن تسيير الرحلات صباحاً وبعد الظهر وليلاً إلى دبي. 

وتأتي الخدمة الجديدة بعد أقل من أسبوع من تسلّم الطائرة الجديدة ورحلتها من سياتل إلى الدوحة، وذلك بعد أن بقيت متوقفة لبضعة أيام في مطار الدوحة الدولي لإتاحة الفرصة للموظفين للتجول فيها والتعرف إليها قبل تشغيلها. 

يشار إلى أن الخطوط الجوية القطرية طلبت 60 طائرة  "دريملاينر"، سيتم تسليم الأربعة التالية منها بنهاية  شهر ديسمبر.

وفي هذا السياق قال السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لشركة الخطوط الجوية القطرية، أن تشغيل الطائرة في تلك الرحلة المنتظمة يمثل إنجازاً مثيراً آخر للناقلة الوطنية. 

وأضاف: "يمثل هذا اليوم مناسبة رائعة انتظرناها طويلا في الخطوط الجوية القطرية وفي قطاع الطيران العالمي. إنه لفخر عظيم لبلادنا وموظفينا ولي شخصياً أن تحقق شركتنا العالمية هذا الإنجاز الضخم بتسيير رحلات الركاب على متن طائرة 787، فطائرات دريملاينر تمثل ريادة أخرى للخطوط الجوية القطرية كما هي لقطاع الطيران في الشرق الأوسط." 

"تشهد رحلاتنا إلى دبي إقبالاً هائلاً ونشعر بأن علينا أن نمنح مسافرينا في المدينة المجاورة لنا فرصة لتجربة مستويات الراحة الفائقة التي تقدمها الطائرة قبل تشغيلها في الرحلات الطويلة."  

وأردف قائلاً: "نؤكد من خلال انطلاق الخدمة الجديدة التزامنا المستمر تجاه تحدي وقيادة قطاع الطيران وتعزيز تجربة المسافرين فيما نمنحهم خدمات السفر حول العالم بمستوى خمس نجوم."

وبعد أن تدخل الطائرة حيز الخدمة والرحلات التجارية لمدة بضع أسابيع لتشغيل رحلات جوية مختارة بين الدوحة ودبي، يجري تشغيلها للخدمة في واحدة من الرحلات الجوية اليومية الخمس إلى مطار هيثرو في لندن، بينما يتم تسيير طائرات 787 الأخرى التي تصل تباعاً على مدى الأسابيع القليلة المقبلة على خطوط طويلة أخرى منها زيوريخ وفرانكفورت ودلهي. 

وتشمل الطائرة الجديدة التي تنضم إلى أسطول الخطوط الجوية القطرية ما مجموعه 254 مقعداً في درجتين، بحيث تحتوي درجة رجال الأعمال على 22 مقعداً بترتيب 1-2-1، يمكن تحويلها إلى أسرّة مسطحة بالإضافة إلى تمتعها بمساحة واسعة للعمل أو النوم أو تناول الطعام أو الاسترخاء. أما الدرجة السياحية فتضم 232 مقعداً بترتيب 3-3-3. 

ومن المزايا الرائعة المرافقة لكل مقعد من مقاعد الطائرة استخدام وحدات تعمل بنظام آندرويد للتحكم بشاشات اللمس، والتي تمكّن الراكب من تصفح النظام التفاعلي الذي يقدم أكثر من 1,000 فيلم وبرنامج تلفزيوني وخيارات ترفيهي من الموسيقى والألعاب المتنوعة بطريقة متطورة سهلة الاستخدام تحاكي أحدث الهواتف الذكية. 

أصبح بالإمكان حجز المقاعد على رحلات الطائرة 787 بين الدوحة ودبي عبر الموقع الإلكتروني ومكاتب الحجز التابعة للخطوط الجوية القطرية أو وكلاء السفر المحليين. 



 

 

جدول رحلات طائرة بوينغ 787 دريملاينر بين الدوحة ودبي اعتباراً من 20 نوفمبر:

الرحلات اليومية:

طائرة الخطوط الجوية القطرية بوينغ 787 دريملاينر من 20 نوفمبر إلى 31 يناير

 

*الدوحة DOH إلى دبي DXB – يومياً

QR102

مغادرة الدوحة الساعة 01:10

الوصول إلى دبي الساعة 03:20

QR106

مغادرة الدوحة الساعة 08:00

الوصول إلى دبي الساعة 10:10

QR116

مغادرة الدوحة الساعة 13:20

الوصول إلى دبي الساعة 15:30

QR118

مغادرة الدوحة الساعة 18:40 

الوصول إلى دبي الساعة 20:50

 

 دبي DXB  إلى الدوحة DOH – يومياً

QR103

مغادرة دبي الساعة 05:45

الوصول إلى الدوحة الساعة 05:55

QR101

مغادرة دبي الساعة 11:40

الوصول إلى الدوحة الساعة 11:50 

QR117

مغادرة دبي الساعة 16:55 

الوصول إلى الدوحة الساعة 17:05

QR119

مغادرة دبي الساعة 22:05

الوصول إلى الدوحة الساعة 22:15