الخطوط الجوية القطرية تدشن رحلاتها إلى العاصمة الصربية بلغراد


الأربعاء, 21 تشرين الثاني 2012

الرحلة الافتتاحية للخطوط الجوية القطرية لدى وصولها إلى مطار العاصمة الصربية بلغراد.
بدأت الخطوط الجوية القطرية بتسيير رحلاتها إلى العاصمة الصربية بلغراد، أحدث وجهاتها في شرق أوروبا والوجهة الجديدة رقم 11 بالنسبة لها هذا العام. 

وتسيّر القطرية إلى هذه المدينة التاريخية والثقافية ثلاث رحلات أسبوعياً إنطلاقاً من مقر عملياتها في الدوحة. 

وبانضمام بلغراد يرتفع مجمل عدد الوجهات ضمن شبكة خطوط القطرية العالمية إلى 121 وجهة.

وترأس السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية، وفداً رفيع المستوى شمل سعادة السيد ميهايلو بركيك، سفير الجمهورية الصربية إلى الكويت والمسؤول عن شؤون الجمهورية في قطر، إضافة إلى عدد من الصحفيين من وسائل إعلام عالمية. 

ووصلت رحلة القطرية رقم QR462 إلى مطار بلغراد حيث كان بانتظارها حفل استقبال شمل إطلاق قوس من المياه ترحيباً بالطائرة القطرية ورقصات من الفولكلور الصربي بحضور أكثر من 50 شخصية محلية وكبار الشخصيات ووسائل الإعلام من بينها سعادة السيد سعد محمد سعد الكبيسي، سفير دولة قطر إلى رومانيا؛  وسعادة السيد غوران بيتوفيك، وزير السياحة؛ والسيد فيليمير رادوسافليفيك، الرئيس التنفيذي لمطار نيكولا تيسلا. 

وصرّح الباكر أن الخط الأخير يمثل إنجازاً هاماً بالنسبة للناقلة الحائزة على جوائز عدة والتي تصل حالياً إلى 31 وجهة عبر أوروبا. 

وقال الباكر "تشتهر العاصمة الصربية على مستوى أوروبا بحياتها الليلة الصاخبة ومناطق الجذب الثقافية المميزة فيها. ويسعدنا أن نقدم للمسافرين السياح ورجال الأعمال حول العالم روابط جوية ممتازة إلى إحدى أكثر مدن أوروبا متعة وحيوية."

"تزخر هذه المدينة الحديثة التي باتت مؤهلة للانضمام إلى الاتحاد الأوروبي، بالعديد من الفعاليات الثقافية والترفيهية والتراثية والرياضية على مدار العام. ومع رحلاتنا الجديدة نوفر للمسافرين السياح ورجال الأعمال روابط جوية ممتازة من بلغراد عبر الدوحة إلى العديد من الوجهات الهامة مثل جوهانسبرغ ومابوتو وكليمنجارو وبكين وسنغافورة وهونغ كونغ وبانكوك وملبورن وبيرث ودبي."

وأعرب الباكر عن امتنانه للحكومة الصربية على دعمها في تدشين الخط الجديد قائلاً "أشكر الحكومة الصربية وسلطات المطار المحلية على الترحيب الحار الذي استقبلونا به في صربيا. ونحن نتطلع للترحيب بالركاب من بلغراد على متن رحلاتنا وتجربة خدماتنا الحائزة على تصنيف الخمس نجوم."

وتسيّر القطرية على خط بلغراد طائرة إيرباص من طراز A320 التي تضم على متنها 144 مقعداً موزعة على درجتين – رجال الأعمال بـ12 مقعداً والسياحية بـ132 مقعداً. ويتوفر على متن الرحلة شاشات تلفزيونية شخصية خلف جميع مقاعد الركاب يمكن من خلالها الاستمتاع بأكثر من 800 برنامج سمعي وبصري إضافة إلى خدمة الرسائل النصية القصيرة (SMS) في جميع المقاعد. 

وتشهد الخطوط الجوية القطرية نمواً منذ إطلاقها قبل 15 عاماً حيث تسيّر اليوم أسطولاً مكوناً من 112 طائرة إلى 121 وجهة للسياحة والعمل في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ وأمريكا الشمالية والجنوبية.  

وإلى جانب مابوتو، قامت القطرية منذ بداية العام الحالي بتدشين رحلات إلى 11 وجهة جديدة هي – باكو (أذربيجان) وتبليسي (جورجيا) وكيغالي (رواندا) وزغرب (كرواتيا) وأربيل (العراق) وبغداد (العراق) وبيرث (أستراليا) وكليمنجارو (تنزانيا) ويانجون (ميانمار) ومابوتو (الموزامبيق) والآن بلغراد (صربيا). 

وستقوم الناقلة على مدار الأشهر القليلة القادمة بتدشين رحلاتها إلى عدد من الوجهات الجديدة هي – وارسو في بولندا (5 ديسمبر) والقصيم في المملكة العربية السعودية (7 يناير 2013) والنجف في العراق (23 يناير 2013) وبنوم بنه في كامبوديا ( 20 فبراير 2013 ) وشيكاغو في الولايات المتحدة الأمريكية (10 أبريل 2013) وصلالة في سلطنة عُمان (22 مايو 2013(.

مواعيد رحلات بلغراد – الدوحة (الثلاثاء والخميس والأحد):
الإقلاع من بلغراد QR463 الساعة 1505، وتصل إلى الدوحة الساعة 2345

مواعيد رحلات الدوحة - بلغراد (الثلاثاء والخميس والأحد):
الإقلاع من الدوحة QR462 الساعة 0830، وتصل إلى بلغراد الساعة 1350