الخطوط الجوية القطرية تبدأ تسيير رحلات بين أثينا ونيويورك اعتباراً من منتصف عام 2013


السبت, 01 كانون الأول 2012

من اليمين: السيد أكبر الباكر، والسيد إيوانيس باراسشيس، والسيد بول يوهانيس، والسيد أليخاندرو ميخالوبولو.
ستبدأ الخطوط الجوية القطرية تسيير رحلات مباشرة بين أثينا ونيويورك اعتباراً من منتصف عام 2013. 

وأعلن السيد أكبر الباكر، الرئيس التفنيذي للخطوط الجوية القطرية، عن ذلك خلال تواجده في أثينا احتفالاً بمرور ثماني سنوات على إطلاق رحلات الناقلة إلى اليونان وتطور عملياتها فيها. 

والتقى الباكر خلال زيارته مع وسائل إعلام محلية في أثينا وأكد لهم على التزام الناقلة بتعزيز الخط الجوي الذي يربط بين العاصمة اليونانية ومقر عمليات الناقلة في الدوحة بمعدل رحلتان يومياً.

وتعد أثينا إحدى أهم الوجهات التي تصل إليها الناقلة ضمن شبكة خطوطها الأوروبية التي تضم حالياً 31 وجهة. وقد تم إطلاق خط أثينا عام 2005 بمعدل ست رحلات أسبوعياً حينها وارتفع هذا العدد قبل ثلاث سنوات إلى رحلتين يومياً. 

ويشهد خط أثينا منذ ذلك الحين طلباً متزايداً من المسافرين رغم الأزمة المالية التي تمر بها البلاد. وتهدف القطرية إلى توفير أعلى مستوى من الخدمات المميزة على هذا الخط لتصبح الناقل المفضل لدى المسافرين السياح ورجال الأعمال. 

وصرّح الباكر "أصبحت أثينا أقوى وجهة متوسطية من حيث عدد المسافرين إلى مطار أثينا الدولي حيث تخطى العدد للمرة الأولى في تاريخ المطار عدد المسافرين إلى مدينة نيويورك." 

وأضاف "بإطلاقنا خط أثينا – نيويورك، سنوفر للمسافرين خيارات أوسع للسفر مما سيعزز مكانة القطرية كشركة طيران مفضلة لدى المسافرين من السيّاح ورجال الأعمال."

وأكد الباكر أن القطرية ستواصل في تطوير دورها كشركة طيران تمد الجسور بين مختلف الوجهات حول العالم لتنقل المسافرين على متن أسطولها الحديث والمتطور عبر شبكة خطوطها العالمية.

تسيّر الخطوط الجوية القطرية اليوم أسطولاً حديثاً مكوناً من 114 طائرة إلى 121 وجهة للسياحة والعمل في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ وأمريكا الشمالية والجنوبية.  

وإلى جانب مابوتو، قامت القطرية منذ بداية العام الحالي بتدشين رحلات إلى 11 وجهة جديدة هي – باكو (أذربيجان) وتبليسي (جورجيا) وكيغالي (رواندا) وزغرب (كرواتيا) وأربيل (العراق) وبغداد (العراق) وبيرث (أستراليا) وكليمنجارو (تنزانيا) ويانجون (ميانمار) ومابوتو (الموزامبيق) وبلغراد (صربيا). 

وستقوم الناقلة على مدار الأشهر القليلة القادمة بتدشين رحلاتها إلى عدد من الوجهات الجديدة هي – وارسو في بولندا (5 ديسمبر) والقصيم في المملكة العربية السعودية (7 يناير 2013) والنجف في العراق (23 يناير 2013) وبنوم بنه في كامبوديا ( 20 فبراير 2013 ) وشيكاغو في الولايات المتحدة الأمريكية (10 أبريل 2013) وصلالة في سلطنة عُمان (22 مايو 2013(.