الخطوط الجوية القطرية تسيّر رحلاتها إلى سادس وجهاتها في الصين


الثلاثاء, 04 كانون الأول 2012

تعد تشنغدو موطناً لأحد أندر الحيوانات في العالم، الباندا العملاقة التي تعمل تشنغدو على حمايتها من خلال إنشاء عدة محميات داخل المدينة
أعلنت الخطوط الجوية القطرية اليوم عن إطلاق رحلاتها إلى سادس وجهاتها في جمهورية الصين الشعبية – تشنغدو – وذلك اعتباراً من 19 مارس من العام القادم. 

وستسيّر القطرية ثلاث رحلات أسبوعياً إلى عاصمة إقليم سيشوان جنوب غرب الصين ليرتفع  بذلك مجمل عدد الرحلات الأسبوعية التي تسيّرها الناقلة إلى الصين إلى 41 رحلة موزعة على ست وجهات. 

وقد أسست الناقلة على مدار السنوات الماضية شبكة وجهات متينة في الصين حيث تسيّر إليها حالياً 38 رحلة أسبوعياً انطلاقاً من الدوحة موزعة على خمس وجهات هي بكين وشنغهاي وجوانزو وتشونغتشينغ وهونغ كونغ. 

وتعد تشنغدو سادس وجهة جديدة تعلن عنها الناقلة حتى الآن للعام 2013 بعد القصيم (السعودية) والنجف (العراق) وصلاصة (عُمان) والعاصمة الكمبودية بنوم بنه إضافة إلى شيكاغو – رابع وجهات الناقلة في الولايات المتحدة. ومن المخطط تدشين هذه الوجهات بين شهري يناير ومايو من العام القادم. 

وتعد مدينة تشنغدو التي يبلغ عدد سكانها 28 مليون نسمة، من أهم مراكز النقل والاتصالات والاقتصاد والعلوم والتكنولوجيا والزراعة والصناعة في غرب الصين وتصنف ضمن أكثر عشرة مدن أهمية من حيث الاستثمار من بين 280 مدينة في الجمهورية. 

ومن الصناعات التي تشتهر بها المدينة – صهر الألومنيوم وتصنيع الكيوماويات والصناعات الثقيلة إضافة إلى صناعة الأنسجة من بينها القطن والصوف والحرير والساتان. 

كما تعد تشنغدو موطناً لأحد أندر الحيوانات في العالم، الباندا العملاقة التي تعمل تشنغدو على حمايتها من خلال إنشاء عدة محميات داخل المدينة وفي محيطها مثل محمية سيشوان ولونغ الطبيعية، الأكبر من نوعها في العالم. 

وصرّح السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية "كمدن كثيرة غيرها، لا تحظى تشنغدو بخدمات جويّة كافية رغم اقتصادها الحيوي. ويسرنا اليوم الإعلان عن تسيير رحلات إليها اعتباراً من مارس 2013."

وقال "بعد إعلاننا عن سادس وجهاتنا للعام 2013، نتطلع للإعلان عن المزيد من الوجهات خلال الأسابيع والأشهر القليلة القادمة. ونحن على ثقة من أن هذا الخط سيحقق النجاح لما سيوفره من روابط جويّة حيوية بين الصين وكل من جنوب أمريكا وإفريقيا وأوروبا والشرق الأوسط."

وستسيّر القطرية على الخط الجديد طائرة إيرباص من طراز A330 المؤلفة من درجتين - درجة رجال الأعمال بـ24 مقعداً والدرجة السياحية بـ236 مقعداً. وتمتاز هذه الطائرة بتوافر شاشات تلفزيونية شخصية لجميع الركاب في كلتا الدرجتين يمكنهم من خلالها الاستمتاع بالجيل الجديد من نظام الترفيه الذي يقدم أكثر من 800 برنامج سمعي وبصري. 

وقد قامت القطرية منذ بداية العام الحالي بتدشين رحلات إلى 11 وجهة جديدة هي – باكو (أذربيجان) وتبليسي (جورجيا) وكيغالي (رواندا) وزغرب (كرواتيا) وأربيل (العراق) وبغداد (العراق) وبيرث (أستراليا) وكليمنجارو (تنزانيا) ويانجون (ميانمار) ومابوتو (الموزامبيق) وبلغراد (صربيا). 

وإلى جانب تشنغدو، ستقوم الناقلة على مدار الأشهر القليلة القادمة بتدشين رحلاتها إلى عدد من الوجهات الجديدة هي – وارسو في بولندا (5 ديسمبر) والقصيم في المملكة العربية السعودية (7 يناير 2013) والنجف في العراق (23 يناير 2013) وبنوم بنه في كامبوديا ( 20 فبراير 2013 ) وشيكاغو في الولايات المتحدة الأمريكية (10 أبريل 2013) وصلالة في سلطنة عُمان (22 مايو 2013(.

مواعيد رحلات الدوحة – تشنغدو اعتباراً من 19 مارس:
الثلاثاء والخميس والسبت
الإقلاع من الدوحة الساعة 02:35، وتصل إلى تشنغدو الساعة 14:30
الإقلاع من تشنغدو الساعة 01:00، وتصل إلى الدوحة الساعة 04:55