طيران الجزيرة تتسلّم طائرة "إيرباص" A320 جديدة


الإثنين, 26 أيار 2014

مدينة الكويت، - أعلنت اليوم مجموعة طيران الجزيرة أنها ستتسلّم طائرة إيرباص جديدة من طراز A320 في 28 مايو مباشرةً من مقر المصنّع "إيرباص" الكائن في المدينة الألمانية هامبورغ، ليرتفع بذلك عدد الطائرات في أسطول المجموعة إلى خمسة عشر طائرة.

وستكون هذه الطائرة الجديدة هي الثالثة التي تتسلّمها المجموعة في أقل من عام، حيث كانت طيران الجزيرة قد تسلّمت طائرة في الأول من يونيو من العام الماضي، وطائرة أخرى في الأول من نوفمبر من العام الماضي.

وكانت المجموعة قد أعلنت في الربع الأول من العام الجاري أنها تدرس وضع طلبية جديدة من الطائرات خلال الإثنى عشر شهراً القادمين.

ويذكر أن مجموعة طيران الجزيرة وضعت في عام 2005 أول طلبية لها لطائرات جديدة، وكانت لشراء 15 طائرة من "إيرباص" جميعها من طراز A320.

مجموعة طيران الجزيرة هي شركة مدرجة في سوق الكويت للأوراق المالية، وتملك أسطولاً يضم 15 طائرة (عند تسلّم الطائرة في 28 مايو) من طراز "إيرباص" A320 موزعة ما بين شركة "طيران الجزيرة" التي تشغّل ثمان طائرات منها وشركة "سحاب لتأجير الطائرات" المملوكة بالكامل للمجموعة. ومن عملاء شركة "سحاب" كل من شركة "فيرجن أمريكا" والخطوط السريلانكية وطيران ناس وطيران الجزيرة.