طيران الجزيرة تصدر تقرير أدائها التشغيلي لشهر مارس 2014


الأحد, 18 أيار 2014

المصدر: تقرير الإدارة العامة للطيران المدني الكويتي لحركة المسافرين خلال مارس 2014 الكويت،  أصدرت شركة "طيران الجزيرة" اليوم تقرير أدائها التشغيلي لشهر مارس 2014، حيث جاء فيه أن عدد المسافرين واصل الارتفاع على الخطوط التي تخدم كل من عمّان، وجدّة، والبحرين، وأن الشركة سجلت نسبة التزام بمواعيد السفر بلغت 95.95 بالمئة بحسب التقرير الشهري الذي يصدره المركز الأمريكي لتعقب ومراقبة الرحلات "فلايت ستاتس" (FlightStats).
 
تصدر "طيران الجزيرة" تقريراً شهرياً عن أدائها التشغيلي كل شهر، وتقريراً آخراً في نهاية العام عن أدائها السنوي. وتعتمد تقارير الشركة على الإحصاءات الشهرية والسنوية لحركة المسافرين في مطار الكويت الدولي الصادرة عن الإدارة العامة للطيران المدني الكويتي.

وأظهر التقرير أن "طيران الجزيرة" كانت أكبر ناقلة من بين أربعة ناقلات تخدم خط الكويت-عمّان للشهر السابع على التوالي بحصة تشغيلية بلغت 41 بالمئة، في حين شهدت الشركة زيادةً بنسبة 22 بالمئة في عدد المسافرين بين الكويت وعمّان خلال الشهر مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.

وعلى الخط الذي يخدم مدينة جدّة، شهدت "طيران الجزيرة" زيادةً بنسبة 13 بالمئة في عدد المسافرين على هذا الخط مقارنة بشهر مارس 2013، واستحوذت كذلك على حصة تشغيلية بلغت 18 بالمئة على الخط.

وبالإضافة إلى الخطين اللذين يخدمان كل من عمّان وجدّة، ارتفع عدد المسافرين بين الكويت والبحرين على متن "طيران الجزيرة" بنسبة 5 بالمئة مقارنة بالشهر ذاته من العام الماضي، في حين استحوذت على حصة تشغيلية بلغت 10 بالمئة على هذ الخط.

أما على الخطوط التي تخدم مصر، يذكر أن الشركة تخدم ست مدن في مصر، من بينها الأقصر حيث كانت الشركة أكبر ناقلة تخدم هذه المدينة بحصة تشغيلية بلغت 69 بالمئة. واستحوذت الشركة على حصة تشغيلية بلغت 24 بالمئة على خط الكويت-القاهرة، وحصة تشغيلية بلغت 18 بالمئة على خط الكويت-الاسكندرية، وحصة تشغيلية بلغت 34 بالمئة على خط الكويت-أسيوط، وحصة تشغيلية بلغت 40 بالمئة على خط الكويت-سوهاج، وحصة تشغيلية بلغت 7 بالمئة على خط الذي يخدم الوجهة الموسمية شرم الشيخ.

وجاء أيضاً في التقرير الشهري للشركة أن "طيران الجزيرة" استحوذت على حصة تشغيلية بلغت 13 بالمئة على خط الكويت-دبي، وحصة تشغيلية بلغت 9 بالمئة على خط الكويت-الرياض، بينما كانت أكبر ناقلة تخدم النجف من الكويت بحصة تشغيلية بلغت 40 بالمئة.

واستحوذت "طيران الجزيرة" أيضاً على حصة تشغيلية بلغت 28 بالمئة على خط الكويت-بيروت، وحصة تشغيلية بلغت 6 بالمئة على خط الكويت-اسطنبول، وحصة تشغيلية بلغت 21 بالمئة على خط الكويت-مشهد.