مجموعة طيران الجزيرة تعلن عنأفضل نتائج لفترة "النصف الأول" في تاريخ الشركة


الثلاثاء, 30 تموز 2013

 أعلنت اليوم مجموعة "طيران الجزيرة" عن أرباح صافية قياسية لفترة الربع الثاني بلغت 3.9 مليون دينار كويتي، لتحقق المجموعة أفضل أرباح لها لفترة نصف أولسنة منذ التأسيس. وكانت المجموعة قد أعلنت سابقاً عن أرباحٍ صافية بلغت 3.6 مليون دينار كويتي للربع الأول من العام.

وبهذه النتائج، تواصل مجموعة "طيران الجزيرة" تحقيق الأرباح للفصل الثاني عشر على التوالي، حيث سجلت أرباحاً قياسية في أحد عشر فصلٍ منها.

وقال رئيس مجلس إدارة مجموعة "طيران الجزيرة"، السيد/ مروان بودي: "بدأنا هذا العام ونحن نستهدف مواصلة تحقيق الربحية بالمستوى الذي سجلناه العام الماضي. واليوم، يسرنا أن نعلن عن هذه النتائج الإيجابية جداً ونحن لا زلنا في الأشهر الستة الأولى من العام، حيث شهدنا ارتفاعاً في عدد المسافرين مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، وأيضاً في معدل إشغال المقاعد إلى مستوى أعلى من الذي هدفنا إليه في مطلع العام، في الحين الذي حافظنا ولا زلنا نحافظ فيه على أداء تشغيلي متميّز."

شهدت عمليات "طيران الجزيرة" زيادة بنسبة 4.1% في عدد المسافرين خلال النصف الأول من العام، فيما بلغ معدل إشغال مقاعدها نسبة 70% للفترة ذاتها.

وفي شهر يونيو الماضي، تسلّمت المجموعة طائرة "إيرباص" جديدة من طراز A320 من المصنّع "إيرباص"، ليرتفع بذلك عدد الطائرات في أسطولها التي تسلّمتها منذ عام 2005 إلى 13 طائرة من الطراز ذاته تملكها جميعها بالكامل. وستقوم المجموعة بتسلّم الطائرتين المتبقيتين من الطلبية في شهر أكتوبر من العام الجاري وفي شهر مايو من عام 2014 القادم.

وفي نهاية شهر مايو، قامت سوق الكويت للأوراق المالية بإدخال "طيران الجزيرة" لأول مرة في مؤشر "كويت 15" الذي يهدف إلى قياس الأداء الحقيقي للسوق من خلال أكبر 15 شركة كويتية مدرجة والأفضل أداءاً في سوق الكويت من حيث القيمة السوقية والتي أيضاً تستوفي شروط السيولة المعتمدة في اختيار الشركات ضمن المؤشر.

أما بالنسبة لشركة "سحاب لتأجير الطائرات" التي تملكها المجموعة بالكامل، فقد قامت بتأجير طائرة من طراز إيرباص A320 لصالح طيران ناس السعودية. وتضم قائمة عملاء "سحاب لتأجير الطائرات" أيضاً كل من "فيرجن أمريكا" والخطوط السريلانكية وطيران الجزيرة.