الخطوط الكويتية: شراء 25 طائرة جديدة وتأجير 12 طائرة اخرى من شركة ايرباص


الثلاثاء, 03 كانون الأول 2013

رئيس مجلس ادارة الخطوط الجوية الكويتية بالتكليف جسار الجسار أثناء المؤتمر الصحافي الكويت  (كونا) - قال رئيس مجلس ادارة الخطوط الجوية الكويتية بالتكليف جسار الجسار اليوم ان الطائرات الجديدة المستأجرة والتي يصل عددها الى 12 طائرة سوف يتم استلامها في الربع الاخير من عام 2014.

واضاف الجسار في مؤتمر صحافي عقده بمناسبة صفقة شراء واستئجار الطائرات الجديدة ان قرار شراء 25 طائرة جديدة وتأجير 12 طائرة اخرى من شركة (ايرباص) تم اتخاذه في الاشهر الاولى من تعيين مجلس الادارة بالتزامن مع اجراءات تحويل (الكويتية) الى شركة خاصة.

وذكر ان (الكويتية) تمر بفترة مفصلية "ولا يخفى على احد الوضع السيء والخطير للطائرات وما تتعرض له الشركة من ضغوط من جهات تأمينية او من مطارات الدول المختلفة" متابعا "اننا نعمل بطريقة مؤسسية ولا بد من وضع مصلحة الكويت والخطوط الكويتية في صدارة اهتمامنا".

واوضح ان الوقت ليس في صالح الشركة وانه كان لا بد من الذهاب الى اتمام هذه الصفقة بعد ان اوقفت صفقة الطائرات التي من المفترض شراءها من شركة جت ايرويز الهندية.

وبين الجسار ان صفقة شراء 25 طائرة وتأجير 12 اخرى جاءت لتدارك اي توقيف لطائرات الكويتية "فنحن امام ازمة ومفترق طرق وكان لابد من اجراء سريع لذلك تم عرض الصفقة بعد الحصول على الموافقات الحكومية اللازمة وتنفيذ كافة الاجراءات".

وذكر ان حلم تحديث اسطول الكويتية بات حقيقة دامغة بعد توقيع مذكرة التفاهم مع شركة ايرباص التي تأتي ضمن الخطة الاستراتيجية للشركة لتحديث اسطولها مشيرا الى ان الكويتية ستشهد تطويرا جذريا ومستمرا في مستوى الخدمات وفي المنظومة التشغيلية للرحلات.

واعرب عن شكره لكل من ساهم في اتمام الصفقة المذكورة وكذلك اعضاء مجلس الادارة السابقين الذين قاموا بمجهودات في التفاوض مع شركة ايرباص ممكا كان له الاثر الايجابي في تحقيق هذه الصفقة