نقابة النقل الجوي تعبّر عن إعتزاز منتسبيها بالعمل في الملكية الأردنية


الأربعاء, 21 آب 2013


عمّان,  قال رئيس مجلس إدارة الملكية الأردنية المهندس ناصر اللوزي أن إتفاقية عقد العمل الجماعي التي وقعت في وزارة العمل بين شركة الملكية الأردنية والنقابة العامة للعاملين في النقل الجوي والسياحة (أمس الأول) تعتبر مثالاً طيباً للحوار الإيجابي بين أطراف العمل. 


وأكد اللوزي إعتزازهُ بأداء كافة الأطراف التي سعت للتوصل إلى هذا الإتفاق ، مثمناً في هذا الإطار جهود وزارة العمل وإتحاد نقابات العمّال الذين كان لهم دور أساسي في تقريب وجهات النظر خلال مرحلة العمل مع اللجان المختصة من الملكية الأردنية ونقابة العاملين في النقل الجوي والسياحة والتي أثمرت بتوقيـــع هذا الإتفاق وإستمرار العاملين في خدمة مسافري الملكية الأردنية.

وأوضح أن جميع هذه الأطراف عملت معاً بأعلى مستويات الحس بالمسؤولية والحرص المتبادل على أن تظل الملكية الأردنية بموظفيها ونقابتها مثالاً أردنياً ناصعاً يحتذى في الإرتقاء فوق الخلافات مهما كانت والتسامي في التفكير الإيجابي الجاد وبروح عالية من التفاهم والحرص على مصالح وطننا العزيز أولاً والملكية الأردنية وموظفيها الذين كانوا وسيظلون هم رأس المال الحقيقي للشركة. 

من جهته أكد المدير العام / الرئيس التنفيذي للملكية الأردنية المهندس عامر الحديدي أن موظفي الملكية الأردنية هم حجر الزاوية الأساسي لنهضة الشركة وتطورها وتمكينها من مواجهة كل الصعاب والتحديات ، مشيراً إلى أنهم وقفوا عبر الخمسين عاماً الماضية إلى جانب شركتهم بكل حزم وإصرار على تجاوز الظروف الحرجـــة ولم يبخلــوا على الملكية الأردنية بجهدهم وعرقهم ، في الوقــت الـــــذي وقفــت فيه الشركة معهم أيضـاً ودعمتهم بالحدود القصوى التي تسمح بها إمكاناتها. 

وأعرب الحديدي عن أمله في أن تكون هذه الخطوة التي جاءت متزامنة مع إحتفال الشركة بيوبيلها الذهبي حافزاً جديداً لموظفي الشركة لبذل المزيد من الجهد والعطاء والعمل بكل الطاقات والإمكانات والخبرات التي يتمتعون بها لزيادة الإنتاجية ودعم الملكية الأردنية وتمكينها من تحقيق نتائج أفضل للمستقبل .

من جهة أخرى عبّرت نقابة العاملين في النقل الجوي والسياحة عن إعتزاز المنتسبين للنقابة بالعمل في شركة الخطوط الجوية الملكية الأردنية بإعتبارها الناقل الوطني للمملكة الأردنية الهاشمية وشركة وطنية. 

وأكد رئيس النقابة يوسف قنب في تعميم وزعهُ على كافة العاملين في الملكية الأردنية عقب توقيع إتفاقية العمل الجماعي مع الملكية الأردنية أن منهجية النقابة في التعامل مع الملكية الأردنية إعتمدت على الدوام سبيل الحوار الهادف والتفاوض البنّاء والتعاون المشترك الرامي إلى تحقيق مصالح العاملين وشركتهم في نفس الوقت . 

وقدم قنب بهذه المناسبة الشكر لكافة العاملين في الملكية الأردنية مثمناً الثقة التي منحهوها للنقابة للمطالبة بحقوقهم ، كما ثمّن موقف وزارة العمل والإتحاد العام لنقابات العمال وكافة النقابات العمالية على مواقفها الداعمة للنقابة ، معبراً عن تقديره لإدارة الملكية الأردنية في إستجابتها لمطالب العاملين ومؤكداً أن هذه الإتفاقية ستؤسس لعلاقة تعاون أوثق بين الجانبين مستقبلاً .