الملكية الأردنية تقيم حفل استقبال لوكلاء الشحن الجوي


الأحد, 07 نيسان 2013

أقامت الملكية الأردنية حفل استقبال لوكلاء الشحن الجوي المعتمدين لديها في الأردن بمناسبة بدء تسيير الشركة رحلات شحن جوي منتظمة ومباشرة بين عمان وفرانكفورت ابتداءً من اليوم السابع من نيسان الجاري.

المدير العام / الرئيس التنفيذي للملكية الأردنية المهندس عامر الحديدي أعرب عن شكره لوكلاء الشحن الجوي الأردنيين، مثمناً تعاونهم مع الشركة لتقديم أفضل الخدمات لقطاع الشحن من وإلى المملكة ، مشيراً الى دور هذا القطاع الأساسي في دعم حركة الصادرات الأردنية والتجارة الخارجية وبما يدعم الإقتصاد الوطني بشكل عام.

واضاف ان الملكية الأردنية ووكلاءها يعملون معاً باعتبارهم شركاء حقيقيين في هذه الصناعة وليس لأحد منهم غنى عن الآخر ، مؤكداً ضرورة إستمرار الطرفين بالعمل معاً لإيجاد اسواق شحن جديدة في ظل تراجع حركة الشحن عالمياً .

وبين الحديدي أن دراسة الجدوى التي أجرتها الملكية الأردنية للسوق الألماني أظهرت أهمية وجود رحلات شحن جوي منتظمة بين عمّان وفرانكفورت، حيث سيسهم هذا الخط في دعم حركة الصادرات الأردنية الى السوق الالماني من الخضار والفواكة والأدوية ويساعد الإقتصاد الوطني على تنشيط علاقات التعاون والتفاهم القائمة بين الأردن وألمانيا وسيزيد في حجم المبادلات التجارية بين البلدين.

من جهته أشاد نائب مدير عام الملكية الأردنية لخدمات ومبيعات الشحن السيد معاذ المجالي بعمق علاقات التعاون القائمة بين الملكية الاردنية ووكلاءها ، مؤكداً أن الجانبين يعملان في إطار المصالح المشتركة لتطوير قطاع الشحن وتحسين الخدمات المقدمة للعملاء في هذا المجال، لافتاً الى ان الملكية الأردنية تستحوذ على أكثر من 60 بالمائه من عمليات الشحن الصادر من  المملكة و40 بالمائه من الشحن الوارد اليها .

وبيّن أن فرانكفورت ستشكل للملكية الأردنية محطة شحن رئيسية في وسط أوروبا تضاف إلى محطتي شحن رئيسيتين أخريين هما ماسترخت في غرب أوروبا وفينا في شرقها ، وبما يعزز إيرادات الشركة المتأتية من الشحن الجوي ، كما سيسهم هذا الخط في تعزيز حركة نقل بضائع الترانزيت المتوجهة الى المانيا عبر عمان، فضلاً عن نقل الصادرات الالمانية الى المنطقة .

يذكر ان الرحلات الى فرانكفورت ستكون بواقع رحلة واحدة اسبوعياً في المرحلة الأولى ترتفع الى رحلتين مع مطلع شهر أيار القادم، فيما ستصل الى ثلاث رحلات اسبوعياً اعتباراً من عام 2014.