طائرة الملكية الأردنية المتجهة إلى هونغ كونغ تهبط في كراتشي لإسعاف مسافر أردني


الثلاثاء, 05 آذار 2013

هبطت اضطرارياً في مطار كراتشي الدولي عند الساعة السادسة من صباح (اليوم الثلاثاء) طائرة الملكية الأردنية التي كانت متجهة من عمّان إلى هونغ كونغ لإسعاف مسافر أردني الجنسية اثر أعراض ذبحة صدرية ظهرت عليه بعد إقلاع الطائرة بنحو أربع ساعات . 

وأوضح المساعد التنفيذي لمدير عام الملكية الأردنية لشؤون الإعلام والإتصال باسل الكيلاني أن قائد الطائرة إتخذ قرارهُ بتحويل مسارها والهبوط في أقرب مطار لإسعاف المسافر المذكور بناءً على توصية من طبيب كان بين المسافرين على تلك الرحلة، مشيراً إلى أن سيارة إسعاف كانت في إنتظار الطائرة ، حيث نقلت المسافر إلى أحد المشافي القريبة من المطار وقدمت لهُ الإسعافات الأولية اللازمة ، فيما تابعت الطائرة رحلتها إلى بانكوك وهونغ كونغ بعد تأخير في مطار كراتش  دام نحو ثلاث ساعات . 

وأضاف الكيلاني أن المسافر البالغ من العمر 63 عاماً غادر المستشفى وحالتهُ الصحية مستقرة ـ بحمد الله ـ مبيناً أن الملكية الأردنية تعمل على تأمين سفره لمتابعة رحلته إلى هونغ كونغ عن طريق شركات الطيران الأخرى .

يُذكر أن الطائرة وهي من طراز أيرباص 330 كانت غادرت مطار الملكة علياء الدولي الساعة الثانية والربع من فجر (اليوم) وعلى متها 264 مسافراً .