الجزائر على شبكة الملكيـة الأردنيـة اعتباراً من (الغد)


الأحد, 24 شباط 2013

تدشن شركة الخطوط الجوية الملكية الأردنية (يوم غد الخامس والعشرين من شهر شباط الجاري) خطاً جوياً منتظماً ومباشراً بين العاصمة الأردنية عمان والعاصمة الجزائرية ، معلنةً بذلك ربط الأردن بالجزائر برحلات جوية للمرة الأولى منذ تأسيس الشركة قبل نحو خمسين عاماً . 

وأوضح المدير العام / الرئيس التنفيذي للملكية الأردنية المهندس عامر الحديدي أن الرحلات الجوية بين الجزائر وعمّان ستكون بواقع رحلتين أسبوعياً في المرحلة الأولى لكنها سترتفع الى ثلاث رحلات أسبوعياً اعتباراً من الأول من شهر نيسان المقبل. 

وبين أن هذا الخط سيخدم فئات مختلفة من مواطني البلدين، سيما رجال الأعمال في قطاعات عديدة أهمها صناعات الأدوية ، كما ستنشط الرحلات الى الجزائر حركة السياحة بين البلدين والسياحة العلاجية القادمة إلى المملكة على وجه الخصوص، مشيراً الى أن الأردن أصبح وجهة عربية جاذبة للمرضى الذين يقصدون المشافي الأردنية المتقدمة بقصد العلاج . 

وأكد الحديدي أن ربط عمّان والجزائر بخط جوي منتظم سيسهم في تطوير العلاقات الإقتصادية ونمو التبادل التجاري وسيدعم حركة الصادرات والمستوردات باعتبار الجزائر من الأسواق الواعدة والقادرة على استيعاب العديد من منتجات القطاع الصناعي الأردني.

وقال ان هذا الخط سيوفر كذلك فرصاً للمستثمرين ورجال الأعمال الجزائريين للدخول الى السوق الأردني والتعرف على الفرص الاستثمارية فيه، كما سيفتح آفاقاً جديدة من التعاون والتنسيق في مختلف المجالات، فضلاً عن تعزيز الروابط الأخوية المتينة القائمة بين مواطني البلدين الشقيقين. 


وأضاف أن الرحلات بين عمان والجزائر ستدعم الخطوط الجوية الأخرى على شبكة الملكية الأردنية في المنطقة وخصوصاً المتجهة من عمان الى جدة والمدينة المنورة ، في ضوء رغبة المسافرين الجزائريين لاستخدام مطار الملكة علياء الدولي كمحطة ترانزيت للعبور منها إلى الديار المقدسة لأداء فريضة الحج ومناسك العمرة . 

وستخدم الملكية الأردنية الجزائر وهي الوجهة 58 على شبكتها بطائرات حديثة من عائلة الايرباص 320 يومي الإثنين والأربعاء من كل أسبوع، بحيث تنطلق رحلات يوم الإثنين من عمّان الساعة الحادية عشرة والربع صباحاً بالتوقيت المحلي لتصل إلى الجزائر الساعة الثانية وخمس دقائق بعد الظهر بتوقيت الجزائر وتعاود الإنطلاق من الجزائر الساعة الثالثة بعد الظهر لتصل إلى عمّان الساعة التاسعة وخمس دقائق مساءً . 

أما بالنسبة لرحلات يوم الأربعاء فتنطلق الطائرة من عمّان الساعة العاشرة والنصف صباحاً لتصل إلى الجزائر الساعة الواحدة وعشرين دقيقة بعد الظهر وتنطلق من الجزائر الساعة الثانية والربع بعد الظهر لتصل عمّان الساعة الثامنة وعشرين دقيقة مساءً ، وسوف تعلن الملكية الأردنية لمسافريها عن مواعيد جديدة لهذه الرحلات بعد إضافة رحلتها الثالثة إلى الجزائر مطلع شهر نيسان القادم .