الملكيـة الأردنيـة تدشن خطـاً جويـاً منتظماً إلى الجزائــر


الإثنين, 11 شباط 2013

عاصمة الجزائر
تدشن شركة الخطوط الجوية الملكية الأردنية في الخامس والعشرين من شهر شباط الجاري خطاً جوياً مباشراً إلى العاصمة الجزائرية ، معلنةً ربط الأردن بالجزائر برحلات جوية منتظمة للمرة الأولى منذ تأسيس الشركة قبل نحو خمسين عاماً . 

وقال المدير العام / الرئيس التنفيذي للملكية الأردنية المهندس عامر الحديدي أن الرحلات الجوية بين عمّان والجزائر ستكون بواقع رحلتين أسبوعياً في المرحلة الأولى لكنها سترتفع اعتباراً من الأول من شهر نيسان المقبل لتصبح ثلاث رحلات أسبوعياً لاستيعاب حركة السفر المتوقع أن تنشط تدريجياً خلال الشهور القادمة .

وأوضح أن قرار الشركة بوضع الجزائر على شبكة خطوطها الجوية بشكل منتظم أستند إلى دراسات الجدوى التي تجريها الملكية الأردنية عادة قبل افتتاح أي وجهة جديدة ، والتي بيّنت أن هذا الخط سيخدم فئات مختلفة من مواطني البلدين ، سيما رجال الأعمال في قطاعات متعددة أهمها الصناعات الكيماوية وصناعة الأدوية ، كما ستنشط الرحلات الى الجزائر حركة السياحة العلاجية القادمة منها إلى المملكة حيث غدا الأردن وجهة عربية بارزة وجاذبة للمرضى الذين يقصدون المشافي الأردنية بقصد العلاج . 

وأكد الحديدي أن ربط عمّان والجزائر بخط جوي منتظم سيسهم في تعزيز الحركة السياحية بين البلدين ويساعد على تطوير العلاقات الإقتصادية ونمو التبادل التجاري وسيدعم حركة الصادرات والمستوردات باعتبار الجزائر من الأسواق الواعدة والقادرة على استيعاب العديد من منتجات القطاع الصناعي الأردني . 

وأضاف أن الرحلات بين عمان والجزائرستعزز أيضاً الخطوط الجوية الأخرى على شبكة الملكية الأردنية في المنطقة وخصوصاً خطي جدة والمدينة المنورة ، في ضوء رغبة المسافرين الجزائريين لاستخدام مطار الملكة علياء الدولي كمحطة ترانزيت للعبور منهُ إلى الديار المقدسة لأداء فريضة الحج ومناسك العمرة . 

وستخدم الملكية الأردنية الجزائر وهي الوجهة 58 على شبكتها يومي الإثنين والأربعاء من كل أسبوع، بحيث تنطلق رحلات يوم الإثنين من عمّان الساعة الحادية عشرة والربع صباحاً بالتوقيت المحلي لتصل إلى الجزائر الساعة الثانية وخمس دقائق بعد الظهر بتوقيت الجزائر وتعاود الإنطلاق من الجزائر الساعة الثالثة بعد الظهر لتصل إلى عمّان الساعة التاسعة وخمس دقائق مساءً . 

أما بالنسبة لرحلات يوم الأربعاء فتنطلق الطائرة من عمّان الساعة العاشرة والنصف صباحاً لتصل إلى الجزائر الساعة الواحدة وعشرين دقيقة بعد الظهر وتنطلق من الجزائر الساعة الثانية والربع بعد الظهر لتصل عمّان الساعة الثامنة وعشرين دقيقة مساءً ، وسوف تعلن الملكية الأردنية لمسافريها عن مواعيد جديدة لهذه الرحلات بعد إضافة رحلتها الثالثة إلى الجزائر مطلع شهر نيسان القادم . 

وتعتبر الجمهورية الجزائريـة أكبر بلد إفريقي وعربي من حيث المساحة ، وهي العاشرة عالمياً ، كما تزخر بالعديد من المواقع السياحية والأثرية الجاذبة للسياح من شتى أنحاء العالم ويبلغ عدد سكانها نحو 37 مليون نسمة ، فيما يعد مطار هوارى بومدين الدولي الذي أنشئ عام 1924 المطار الرئيسي للدولة وهو مقر شركة الخطوط الجوية الجزائرية ومركز عملياتها التشغيلية .