اتفاقية بين الملكية الأردنية وشركة القطارات الكندية (VIA) تمكن المسافرين من متابعة رحلاتهم بعد مونتر


الثلاثاء, 02 تشرين الأول 2012

وقعت بين شركة الخطوط الجوية الملكية الأردنية وشركة القطارات الوطنية الكندية (VIA) اتفاقية تجارية (اليـوم) تمكّن مسافري الملكية الأردنية المتجهين من عمان إلى مونتريال لمواصلة رحلاتهم البرية مع شركة القطارات الكندية إلى مدينتي تورنتو وأوتوا الكنديتين . 

وقع الإتفاقية عن الملكية الأردنية مديرها العام / الرئيس التنفيذي المهندس عامر الحديدي وعن شركة القطـارات الوطنية الكندية المدير التنفيذي للمبيعات بيير سانتوني . 

وأعرب المهندس الحديدي عقب التوقيع عن سعادته بأن تكون الملكية الأردنية أول شركة طيران في العالم توقع مع شركة القطارات الكندية مثل هذه الاتفاقية التي تتيح لمسافري الملكية امكانية شراء تذاكر سفرهم على متن طائرات الشركة مبيناً عليها الرمز المشترك لشركة القطارات الكندية التي ستنقلهم بواسطة قطاراتها الحديثة والسريعة إلى ما بعد مونتريال للوصول إلى أشهر المدن الكندية التي تسكنها أعداد كبيرة من الجاليات الأردنية والعربية . 

وقال أن مسافري الملكية الأردنية يمكنهم شراء هذه التذكرة المشتركة من جميع مكاتب مبيعات الملكية الأردنية ووكلاء السياحة والسفر حول العالم وكذلك عبر الموقع الالكتروني للشركة على شبكة الإنترنت ، مشيراً إلى أن مسافري الملكية الأردنية إلى كندا سيشعرون بفارق الراحة مع تطبيق بنود هذه الإتفاقية، سيما أن شركة القطارات الكندية تشغل يومياً رحلات عديدة بين مونتريال وكل من أوتوا وتورنتو. 

بدوره عبّر بيير سانتوني عن سعادته بالشراكة مع الملكية الأردنية باعتبارها شركة طيران رائدة وعريقة في منطقة الشرق الأوسط وتتمتع بعضوية تحالف الطيران العالمي oneworld وتقدم لمسافريها خدمات سفر راقية المستوى ، لافتاً أن شركة القطارات الوطنية الكندية (VIA) تسعى من وراء عقد هذه الشراكة إلى تسهيل عملية إنتقال المسافرين بين المدن الكندية الرئيسية بالتعاون مع الملكية الأردنية ومن خلال شبكة سكك حديدية واسعة وقطارات حديثة تتمتع بأعلى مواصفات الراحة والرفاهية . 

وتعتبر شركة القطارات الكندية التي تأسست عام 1977 هيئة حكومية رسمية توفر للمسافرين رحلات سريعة وآمنة عبر شبكة سكك حديدية فاعلة يصل طولها إلى 12.500 كيلو متراً لتغطي جميع أنحاء كندا ، كما تشغل الشركة نحو 500 رحلة أسبوعياً تصل إلى أكثر من 450 مدينة وقرية وتجمعاً سكانياً كندياً بتشغيل حوالي 475 قاطرة تمر عبر 160 محطة قطارات ، حيث نقلت الشركة خلال عام 2011 نحو 4.1 مليون مسافر.  

وكانت الحكومة الكندية قد استثمرت في عام 1997 لتحديث العربات والسكك الحديدية التابعة لهذه الشركة بأكثر من مليار دولار أمريكي .