اتفاقية تعاون بين الملكية الأردنية ومركز الملك عبدالله الثاني للتميز


الأربعاء, 12 كانون الأول 2012

وقعت بين شركة الخطوط الجوية الملكية الأردنية ومركز الملك عبدالله الثاني للتميز اتفاقية تعاون (اليوم) تمنح الملكية الأردنية بموجبها مزايا تفضيلية للسفر على متن طائراتها للمؤسسات الحائزة على جائزة الملك عبدالله الثاني للتميز للقطاع الخاص.

وقع الاتفاقية عن الملكية الأردنية مديرها العام / الرئيس التنفيذي المهندس عامر الحديدي وعن مركز الملك عبدالله الثاني للتميز المدير التنفيذي للمركز السيدة ياسرة غوشة.

وتأتي هذه الاتفاقية انطلاقاً من الرغبة المشتركة لدى الطرفين في تعزيز ونشر ثقافه التميز وتحفيز مؤسسات القطاع الخاص على تقديم المنتج الأفضل والخدمة المثلى وبهدف تشجيع مؤسسات القطاع الخاص على المشاركة  في جائزة الملك عبدالله الثاني للتميز للقطاع الخاص والتنافس للفوز بالجائزة.

وأعرب المهندس الحديدي عقب حفل التوقيع عن سعادته بأن تكون الملكية الأردنية أول شركة تمنح مؤسسات القطاع الخاص الحاصلة على الجائزة مزايا تفضيلية عند السفر، مؤكداً أن هذه الخطوة تأتي انطلاقاً من حرص الملكية الأردنية بوصفها الناقل الوطني للأردن على دعم مؤسسات القطاع الخاص وتحفيزها لتطوير أدائها وتطبيق معايير التميز.

من جانبها رحبت السيدة غوشة بتوقيع الاتفاقية مشيرةً إلى انما قدمته الملكية الأردنية مشكورة للشركات التي ستفوز بالجائزة  سيعزز جهود المركز للحصول على مزيد من المزايا التفضيلية لمؤسسات القطاع الخاص، كما أعربت عن سعادة المركز بتوطيد علاقات التعاون مع شركة عريقة مثل الملكية الأردنية في هذا المجال.

وقد تأسس مركز الملك عبدالله الثاني للتميز في كانون ثاني من عام 2006، وهو يدير جائزة الملك عبدالله الثاني للتميزالتي أنشئت عام 1999 كأرفع جائزة للتميز على المستوى الوطني في جميع القطاعات بهدف تعزيز التنافسية لدى المؤسسات الأردنية عن طريق نشر الوعي بمفاهيم إدارة الجودة الشاملة والأداء المتميز، وإبراز الجهود المتميزة للمؤسسات الوطنية وإنجازاتها في تطوير أنظمتها ومنتجاتها أو خدماتها، كما تهدف الجائزة إلى تحفيز مؤسسات القطاع الخاص على المنافسة المحلية والدولية وتحقيق التميز في جميع المجالات، وتبادل الخبرات المتميزة ومشاركة قصص النجاح فيما بينها.

كما يعد المركز المرجعية الوطنية للجودة والتميز، ويتمثل دوره في نشر ثقافة التميز في جميع القطاعات بهدف زيادة تنافسية الأردن عالمياً.