بوخاريست تنضم إلى شبكة رحلات فلاي دبي


الإثنين, 01 تشرين الأول 2012

تأسست "فلاي دبي" ناقلة اقتصادية في دبي، في مارس 2008. وتهدف الناقلة، التي تملكها حكومة دبي، إلى دعم القطاعين التجاري والسياحي من خلال تقديم خدماتللمسافرين، ورحلات بأسعار مناسبة إلى مجموعة متنوعة من الوجهات العالمية.

بدأت فلاي دبي، الناقلة الاقتصادية في دبي، اليوم رحلتها الافتتاحية الى بوخارست في رومانيا لتوسع بذلك نشاطها في سوق أوروبا الوسطى والشرقية.

 

غادرت الرحلة الافتتاحية رقم اف زد 797 المبنى رقم 2 في مطار دبي الدولي في تمام الساعة 09:15 ، لتهبط في مطار بوخاريست اوتيبيني الساعة 13:30 بالتوقيت المحلي وسط ترحيب واستقبال بانطلاق الخدمة الجديدة حيث كان في استقبال الرحلة وفد رسمي يمثل المسؤولين في الدولة. 

 

انضم أوفيديو سيلاغي، وزير النقل والبنية التحتية الروماني الى يعقوب يوسف حسني، سفير دولة الإمارات العربية المتحدة إلى رومانيا لاستقبال الرحلة الاولى الى بوخارست التي كان على متنها الرئيس التنفيذي لفلاي دبي، غيث الغيث بالإضافة إلى عدد من ممثلي وسائل الإعلام المحلية. و قد تم استقبال الوفد في احتفال رسمي ومؤتمر صحفي داخل مبنى المطار.

 

قال سعادة يعقوب يوسف حسني، سفير دولة الإمارات العربية المتحدة إلى رومانيا: "يسعدني ان ارحّب ببدء رحلات فلاي دبي المباشرة إلى بوخارست، التي من شأنها ان  تعزز من أواصر الروابط الاجتماعية والاقتصادية بين دولة الإمارات ورومانيا. تسهّل فلاي دبي من خلال هذه الرحلات المنتظمة امكانية الوصول الى واحدة من مدن اوروبا الناشئة بأسعار معقولة ، وتدعم الجهود التي تبذلها دولة الإمارات العربية المتحدة لتوطيد علاقاتها الدولية ".

 

قال غيث الغيث الرئيس التنفيذي لشركة فلاي دبي: " لقد اطلقنا اولى رحلاتنا إلى أوروبا الوسطى والشرقية إلى باكو في أذربيجان، في نوفمبر 2009 وها نحن اليوم نثبت التزامنا بخدمة هذا السوق ونعزز مكانتنا كأكبر مشغل الى هذه المنطقة،  فبتدشين خط بوخاريست يصل عدد الوجهات التي تخدمها فلاي دبي الى 14 وجهة في 8 دول. وأود أن أشكر كل من دعم الناقلة وساهم في اطلاق رحلاتنا إلى بوخارست. نأمل أن تلعب هذه الخدمة الجديدة دورا هاما في تطوير فرص الأعمال التجارية و تفتح ابواب السفر الاقتصادي المريح الى واحدة من المدن الأكثر ديناميكية في أوروبا. "

 

تسيير فلاي دبي اليوم رحلات منتظمة مباشرة الى كل من أذربيجان وأرمينيا وجورجيا وروسيا وصربيا وأوكرانيا، بالإضافة إلى رومانيا في منطقة أوروبا الوسطى و الشرقية ، بمجموع 78 رحلة أسبوعيا في جميع أنحاء المنطقة. بوخارست غنية بتاريخها الذي يظهر جلياً في هندسة ابنيتها المعمارية من العصور الوسطى وعصر النهضة ومتاحفها وثقافتها فتستقطب اعدادا كبيرة من الزوار. كما تتمتع المدينة باقتصاد مزدهر يرتكز على العقار والبناء وكذلك تكنولوجيا المعلومات وخدمات الاتصالات.

 

في حين وسّعت فلاي دبي عملياتها في روسيا إلى أربع نقاط و اطلقت خدماتها الى ثلاث وجهات في أوكرانيا في الأشهر ال 12 الماضية، شهدت الحركة الجوية بين الإمارات وروسيا زيادة بنسبة 85 بالمئة,  بينما ارتفعت الحركة بنسبة 112 بالمئة بين الإمارات وأوكرانيا.

 

تغطي شبكة رحلات فلاي دبي أكثر من 45 وجهة في جميع أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط وأفريقيا وشبه القارة الهندية وآسيا و أوروبا الوسطى والشرقية.