فلاي دبي تضيف تبوك إلى شبكة وجهاتها


الأربعاء, 03 تشرين الأول 2012

تأسست "فلاي دبي" كأول ناقلة اقتصادية في دبي، في مارس 2008. وتهدف الناقلة، التي تملكها حكومة دبي، إلى دعم القطاعين التجاري والسياحي من خلال تقديم خدمات للمسافرين، ورحلات بأسعار مناسبة إلى مجموعة متنوعة من الوجهات العالمية.

أعلنت فلاي دبي، ناقلة دبي الاقتصاديّة المنخفضة التكلفة، إطلاق رحلاتها المتجهة إلى تبوك في المملكة العربيّة السعوديّة في 7 نوفمبر 2012.


وقال غيث الغيث، الرئيس التنفيذي لشركة فلاي دبي: "نحن ممتنون للسلطات السعودية على مساعدتنا في ربط دبي بوجهات في المملكة العربيّة السعوديّة تعاني من نقص أو غياب الرحلات المباشرة. تُعتبر تبوك بالإضافة إلى مزاياها في مجال الأعمال، مرتعاً ناشئاً للترفيه. ويؤمّن هذا الخطّ المنخفض التكلفة موقعاً بديلاً لقضاء الإجازات، مع تزايد عدد العائلات التي تفضّل السفر في إطار المنطقة".
كما تنتقل شركات دوليّة متخصّصة في مجال السفر كأصحاب الفنادق العالميّة إلى المدينة، ما يدفع السياحة فيها قدماً بفضل تدفّق الزوّار ووضع عدد من مشاريع البنى التحتيّة في المدينة قيد التنفيذ، بما فيها مشروع تطوير مطار تبوك.
أصبحت السعوديّة، في السنوات العشر الأخيرة، أهمّ شريك تجاري للإمارات العربيّة المتّحدة من بين دول مجلس التعاون الخليجي. فهي وفقاً للهيئة الاتحاديّة للجمارك في الإمارات، أكبر شريك تجاري للدولة في مجال التجارة الخارجية غير النفطية، حيث بلغ حجم التجارة بين البلدين 2،2 مليار درهم إماراتي بحسب بيانات فبراير 2012.
تصل خطوط فلاي دبي في المملكة العربيّة السعوديّة إلى الرياض وجدّة وأبها والدمّام والقصيم والطائف وينبع.
تعتمد الناقلة الاقتصاديّة نموذج عمل بسيط يقضي بدفع العملاء ثمن الخدمات التي يرغبون في تلقّيها فقط. يمكن للمسافرين، فور استقلالهم الطائرة، الاختيار من بين مجموعة من الإضافات الاختياريّة، بما فيها نظام فلاي دبي الترفيهي على متن الطائرة، الحائز على جوائز عدّة، وذلك على شكل حزمات تبدأ أسعارها من 10 دراهم إماراتية، كما يمكنهم اختيار ما يشاؤونه من قائمة متنوّعة تضمّ مرطبات ووجبات خفيفة، إضافة إلى سلع من المنطقة الحرّة.
ستنطلق رحلات فلاي دبي إلى تبوك من المبنى الثاني في الجزء الشمالي من مطار دبي الدولي ومطار تبوك، اعتباراً من 7 نوفمبر 2012.


تفاصيل رحلات فلاي دبي:
أيام الأربعاء: تغادر الرحلة   FZ881المبنى رقم 2 في مطار دبي في تمام الساعة 09:40، لتصل إلى مطار تبوك في تمام الساعة 12:00 بالتوقيت المحلي. أمّا رحلة العودة رقم 882FZ فتغادر في تمام الساعة 13:00 لتصل إلى دبي في تمام الساعة 16:45.
أيام الجمعة: تغادر الرحلة رقم  FZ881المبنى رقم 2 في مطار دبي في تمام الساعة 21:35، لتصل إلى مطار تبوك في تمام الساعة 23:55 بالتوقيت المحلي. أمّا رحلة العودة رقم 882FZ فتغادر صباح يوم السبت في تمام الساعة 00:55 لتصل إلى دبي في تمام الساعة 04:40.