رويال جت تتجاوز توقعات 2012 مع زيادة كبيرة في الإيرادات


الثلاثاء, 05 آذار 2013

تجاوزت "رويال جت"، توقعات عام 2012 وإيرادات عام 2011 من حيث أداء كل طائرة، محققة زيادة في الإيرادات بأكثر من 6 بالمائة بالنسبة لطائرات "بوينغ بزنس جت" و27 بالمائة بالنسبة لطائرات "جلف ستريم" من حيث الاستخدام وساعات الطيران. 

وقد أدى هذا الأداء القوي لتسجيل "رويال جت" معدلات ربحية للعام السابع على التوالي على الرغم من أن إحدى طائرات أسطولها كانت متوقفة عن العمل، بسبب خضوعها لعملية تجديد شاملة بقيمة 9 ملايين دولار في فرنسا. 

وقال "شين أوهير"، الرئيس والمدير التنفيذي لرويال جت: "يعد 2012 عام استقرار ونمو مستمر لرويال جت من وجهة تشغيلية ومالية على حد سواء، ومع وجود توقعات إيجابية لاقتصاد دولة الإمارات العربية المتحدة في عام 2013 سوف تواصل رويال جت إرساء معايير قطاع الطيران في المنطقة".

وخلال عام 2012 قامت "رويال جت" بتشغيل أكثر من 630 رحلة لكبار الشخصيات مع أكثر من 3135 رحلة إلى 370 مدينة في 136 دولة حول العالم.

وفي وقت سابق من العام الماضي، أعلنت "رويال جت" عن زيادة قدرها 17 في المائة في إيرادات الربع الأول مقارنة بنفس الفترة في عام 2011، وهو أفضل أداء خلال الربع الأول من العام في تاريخ الشركة. 

وساهم فريق الوساطة في خدمات الطيران العارض بحصة هامة من إجمالي الإيرادات، كما نفذت "رويال جت" 1650 مهمة إخلاء طبي جوي، عبر أسطول طائراتها حتى الآن من بينها حوالي 230 مهمة نقلت خلالها 333 مريضاً العام الماضي.

 واستمرت الزيادة في ساعات الطيران بالنسبة لطائرات "بوينج بزنس جت" في 2012 بمعدل 4 بالمائة بالمقارنة مع 2011، وبما يزيد على 25 في المائة بالنسبة لطائرات "جلف ستريم" و 4 بالمائة بالنسبة لطائرات "ليرجيت".

وخلال فعاليات بطولة العالم للفورمولا1 التي استضافتها حلبة مرسى ياس في نوفمبر الماضي، سجلت خدمات العمليات الثابتة في "رويال جت" أداءً ممتازاً بعد أن انتقلت قاعدة العمليات الثابتة للعمل وفقاً لاتفاقات طويلة الأجل بدلاً من العقود المخصصة الأمر الذي انعكس إيجاباً على الشركة بفضل استمرارية الأعمال على مدار العام.

وأضاف أوهير: "في الوقت الذي يتمتع به عملاؤنا بعطلات مصممة بالكامل وفق اختيارهم من خلال قسم العطلات الفاخرة، فإننا نقدم في الوقت نفسه لكافة عملائنا أفضل خدمات الطيران الخاص والإخلاء الطبي والوساطة، وهو الأمر الذي يميز ‘رويال جت’ عن غيرها من الشركات العاملة في هذا المجال". 
وتقدّم "رويال جت" خدمات تشمل كافة جوانب السفر وفقاً لذوق واختيار العملاء، ابتداءً من غرفة النوم الفريدة من نوعها في الأجواء والحمام الواسع ولوازم العناية الشخصية مع إمكانية اختيار وجبات الطعام المحضّرة من قبل شيف حاصل على نجمة ميشلان، وصولاً إلى أحدث تقنيات الاتصال أثناء الطيران وأنظمة الترفيه عند الطلب.

من جانب آخر، تمتلك "رويال جت" خططاً طموحة للاحتفال بمرور عشر سنوات على انطلاقتها، وعن ذلك يقول "أوهير": ""نقوم حالياً بتقييم أسطول طائراتنا الطويلة المدى، ولدينا خطة لتبديل أسطول طائرات بوينغ بزنس جت بحلول عام 2016. ومع قرب احتفالنا بإتمام عشر سنوات على انطلاقتنا، فسوف نواصل ، بدعم من رؤية وتوجيهات رئيس مجلس إدارتنا معالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان، تقديم خدمات تتفق مع رؤية "حكومة أبوظبي 2030 الاستراتيجية المرتكزة على التميز والابتكار بشكل أساسي، ونتطلع بثقة لعام 2013 بفضل التوقعات الاقتصادية الإيجابية ووجود عدد من المبادرات الجديدة التي نخطط لإطلاقها خلال هذا العام".