دناتا تعزز تواجدها في إيطاليا باستثمار استراتيجي في ميلانو
الثلاثاء, 29 أيلول 2015
دبي - توصلت دناتا اليوم إلى اتفاقية تتملك بموجبها 30 بالمئة من شركة "إيربورت هاندلينج إس بي إيه" التي تتولى عمليات المناولة الأرضية في ميلانو.

وسوف تحظى دناتا بأغلبية التمثيل في مجلس إدارة الشركة، ما يتيح لها مراقبة عمليات الشركة اليومية، كما احتفظت دناتا أيضاً بخيار مفتوح لشراء ما نسبته 40 بالمئة إضافية من أسهم الشركة.

وتتولى شركة "إيربورت هاندلينج"، التي تأسست في العام 2014 ويعمل لديها 1800 موظف، إدارة عمليات مناولة الركاب وساحة الطائرات في مطاري مدينة ميلانو الرئيسيين، وهما مطار مالبينسا MXP ومطار لينيت LIN. ويجسد استثمار دناتا في الشركة الإيطالية رؤيتها والتزامها نحو السوق الإيطالية، حيث تدير دناتا حالياً مرافق لتموين الطائرات في 22 مطاراً إيطالياً.

وقال ستيوارت أنجوس، نائب رئيس أول دناتا لعمليات المطارات الدولية: "نواصل تطوير عمليات دناتا العالمية أينما وجدنا الفرصة المناسبة والشريك الملائم. فكل عملية تملك أو شراكة نقوم بها من شأنها أن تضيف قيمةً لأعمالنا وعملائنا ولشركائنا، وقد لبت عمليات إيربورت هاندلينج هذه المعايير".

من جانبه، قال جون ستيوارت، الرئيس التنفيذي لشركة إيربورت هاندلينج: "دناتا شركة عالمية مرموقة في مجال خدمات المطارات والمناولة الأرضية، ونحن نتطلع إلى الاستفادة من خبراتها لتعزيز جودة الخدمات التي نوفرها في مطاري ميلانو".

وبموجب الاتفاقية مع دناتا، سوف تحتفظ " إيربورت هاندلينج" باسمها، كما ستحافظ على موظفيها وشروط عملهم كما هي. وتخضع الاتفاقية لموافقة سلطات منع الاحتكار الإيطالية وتلك التابعة للاتحاد الأوروبي، حيث من المتوقع الحصول على هذه الموافقات بنهاية نوفمبر (تشرين الثاني) 2015.

تعد "إيربورت هاندلينج إس بي إيه" شركة فتية ذات إدارة كفؤة، وقد بدأت عملياتها في مطار مالبينسا في عام 2014، وتقدم حالياً خدمات مناولة الركاب والأمتعة والشحن وساحة الطائرات لأكثر من 60 ناقلة جوية في مطاري مالبينسا ولينيت.

ويأتي استثمار دناتا الإيطالي في أعقاب إعلانها عن الاستثمار في مرافق للشحن في مطار أمستردام. وقد واصلت دناتا على مدى الأعوام الخمسة الماضية توسيع عملياتها العالمية من خلال سلسلة من عمليات التملك والشراكة. ففي أوروبا، شملت هذه العمليات استثمارات بملايين اليورو في أكثر من 40 مطاراً في إيطاليا والمملكة المتحدة وإيرلندا وسويسرا وهولندا وبلغاريا ورومانيا وجمهورية التشيك، وغطت عمليات مناولة الركاب والأمتعة والشحن وتموين الطائرات.

وتوفر دناتا، التي تأسست عام 1959، خدمات المناولة الأرضية التي تضمن سير صناعة الطيران بمنتهى السلاسة والكفاءة في 78 مطاراً عبر الشرق الأوسط وأوروبا ومنطقة حوض المحيط الهادي الآسيوية وأفريقيا وأميركا الشمالية، وهي شريك موثوق في توفير الخدمات لأكثر من 380 ناقلة جوية حول العالم.
ألرجوع الي الصفحة السابقة