الإمارات للشحن الجوي تطلق خدمات جديدة إلى مكسيكو وأتلانتا
الإثنين, 19 أيار 2014
طائرة الشحن بوينغ 777 -لإمارات للشحن الجوي
دبي، أضافت الإمارات للشحن الجوي، ذراع الشحن التابع لطيران الإمارات، خدمتين جديدتين إلى العاصمة المكسيكية، مكسيكو سيتي، وإلى مدينة أتلانتا الأمريكية، في إطار رحلاتها المنتظمة المخصصة للشحن، لتتسع بذلك شبكة وجهاتها العالمية لتصل إلى أكثر من 50 وجهة حول العالم.

وتنطلق الخدمة الأسبوعية الجديدة إلى مدينة مكسيكو سيتي، من دبي عبر فرانكفورت، في حين تتوقف في طريقها للعودة إلى دبي في مدينتي هيوستن وكوبنهاغن. أما خدمة الشحن الأسبوعية إلى مطار هارتسفيلد جاكسون في أتلانتا فتنطلق من دبي عبر فرانكفورت.

بينما تتوقف في رحلة العودة في كوبنهاغن. وتتيح مثل هذه الخدمات متعددة المحطات للعملاء خيارات واسعة لشحن البضائع فيما بين هذه المدن، وعبر بقية الوجهات ضمن شبكة رحلات الإمارات للشحن الجوي.

وستستخدم الإمارات للشحن الجوي على الخدمتين الجديدتين طائرات شحن من طراز بوينج 777، تتميز بالقدرة على نقل 103 أطنان من الشحنات، وتحظى بمقصورة شحن رئيسية تعد الأوسع من أي طائرة شحن أخرى، الأمر الذي يتيح لها حمل شحنات ضخمة الحجم ونقل كم أكثر من الشحنات.

وقال نبيل سلطان، نائب رئيس أول طيران الإمارات لدائرة الإمارات للشحن الجوي: "يأتي إطلاق خدمتي الشحن الجوي إلى مكسيكو سيتي وأتلانتا في إطار التوسع المستمر لشبكة رحلات الإمارات للشحن الجوي لمنح عملائنا فرصاً جديدة للتجارة والأعمال في مختلف أنحاء العالم. إذ تعد كلتا المدينتين من المراكز الرئيسية لعمليات الشحن الجوي، حيث تعتبر مكسيكو سيتي إحدى أكبر مراكز التصنيع في أمريكا اللاتينية، في حين تحتل أتلانتا المرتبة العاشرة بين أكبر مطارات أمريكا الشمالية من حيث حجم الشحن الجوي".

وأضاف نبيل سلطان بقوله: "يتيح لنا أسطولنا الحديث من طائرات الشحن الجوي قدرات متميزة لاطلاق خدمات إلى وجهات جديدة توفر فرصاً نوعية لعملائنا وتتيح لهم وصولاً سهلاً إلى المزيد من الأسواق. حيث تتكامل قدرات هذا الأسطول مع طاقات الشحن الضخمة المتاحة على أسطول طيران الإمارات من طائرات الركاب، والتي تشهد شبكة رحلاتها نمواً مستمراً، ما يوفر للإمارات للشحن الجوي قدرات شحن هائلة وتغطية عالمية واسعة تمتد عبر قارات العالم الست".

ويضم أسطول الإمارات للشحن الجوي 12 طائرة شحن، من بينها 10 طائرات من طراز "بوينج 777 F" وطائرتين من طراز "بوينج 747-400ERF". وقد بدأت الإمارات للشحن الجوي عملياتها انطلاقاً من محطتها الجديدة للشحن في مطار آل مكتوم الدولي في دبي وورلد سنترال من 1 مايو الجاري.
ألرجوع الي الصفحة السابقة