دناتا تشتري مجموعة "جولد ميدال ترافل" البريطانية
الأربعاء, 12 شباط 2014
وسوف تواصل شركة "جولد ميدال ترافل"، بعد سريان صفقة التملك منذ 11 فبراير (شباط) 2014، ممارسة أعمالها تحت نفس المسمى.

دبي -  أعلنت دناتا اليوم عن استحواذها بالكامل على مجموعة "جولد ميدال ترافل"، إحدى أكبر وكالات السفر في المملكة المتحدة التابعة حالياً لمجموعة توماس كوك. و الشركة رائدة في مجال تنظيم برامج العطلات وخدمات السفر الخاصة بالرحلات الطويلة.

ويتيح الاستثمار الجديد لدناتا التحكم بموقع الحجوزات الالكترونيnetflights.com  ، بالإضافة إلى امتلاك علامة "بيور لاكسري" التجارية لخدمات السفر.

وأكد إيان آندرو، نائب رئيس أول دائرة خدمات السفر في دناتا على أهمية هذه الشراكة مع "جولد ميدال ترافل" التي ستكون بمثابة حلول مثالية لخدمات دناتا المختصة بالبرامح السياحية وسفريات الشركات سواء على النطاق المحلي أم العالمي. وقال: "سوف يسهم ارتباطنا مع مجموعة "جولد ميدال" بلا أدنى شك في خلق فرص استثمارية جديدة لدناتا كما سيعزز قدرتنا على تطوير منتجاتنا ما سيمكننا من تحقيق مزيد من النمو فضلاً عن توفير فرص أكثر لعملائنا."

وأضاف آندرو: "نحن على ثقة من أن تضافر جهود فريق "جولد ميدال ترافل" من ذوي الكفاءة العالية وكوادر دناتا المؤهلة سيتوج بتوفير خدمات جديدة ذات جودة عالية تعزز مكانة دناتا عالمياً".

وقال ستيف باراس، مدير عام مجموعة جولد ميدال ترافل: " تعتبر هذه الشراكة وسيلة فعالة لتحقيق النمو لكلتا الشركتين والمساهمة في الارتقاء بمستوى خدماتنا التي سنواصل تقديمها لشركة توماس كوك".

وتعتبر دناتا واحدة من أكبر مزودي الخدمات الجوية الشاملة في العالم، حيث تتنوع أنشطتها بين المناولة الأرضية والشحن والسفر وحلول تكنولوجيا المعلومات وتموين الطائرات. و دناتا، التي تأسست عام 1959، تعمل اليوم في 38 دولة وتقدم خدمات مناولة أرضية في 19 من أكثر مطارات العالم حركة في العديد من الدول، بما في ذلك دولة الإمارات العربية المتحدة وباكستان وسنغافورة وأستراليا والفلبين والمملكة المتحدة وسويسرا والعراق.

وكانت دناتا قد اقتحمت مجال الخدمات الأرضية في المملكة المتحدة في عام 2010، من خلال تملكها عمليات شركة "بلين هانديلينغ" التي كانت تتولى مناولة الشحن وخدمات ساحة الطائرات في مطار هيثرو وخدمات الشحن في مطار جاتويك. كما تملكت دناتا عمليات الركاب وخدمات الساحة لشركة "أفيانس" في المبنيين 3 و4 في مطار هيثرو.

وقد تمت إعادة تسمية الشركتين تحت علامة دناتا في عام 2011. واليوم، تعد دناتا واحدة من الشركات التي توفر خدمات المناولة في مطار هيثرو، حيث تخدم أكثر من 19 الف رحلة وما يزيد على 320 ألف طن من الشحنات سنوياً.

ألرجوع الي الصفحة السابقة