طيران الإمارات تخدم رحلتها اليومية الثانية إلى موسكو بطائرة A380
الأربعاء, 22 كانون الثاني 2014
- طائرة الإمارات الإيرباص A380 في مطار دوموديدوفو في موسكو
دبي - أعلنت طيران الإمارات عن عزمها تشغيل طائرتها العملاقة الإيرباص A380 لخدمة رحلتها اليومية الثانية إلى موسكو اعتباراً من 1 أغسطس (آب) 2014، وبذلك ستصبح رحلتا موسكو اليوميتان تعملان بهذا الطراز العملاق ذي الطابقين.

واعتباراً من 1 أغسطس (آب) 2014، سوف توضع الإيرباص A380 لخدمة رحلة طيران الإمارات الحالية إلى موسكو "ئي كيه 133" ورحلة العودة إلى دبي "ئي كيه 134"، عوضاً عن طائرة البوينج 777 التي تخدم هذه الرحلة الآن، ما سيسهم في إضافة 15% إلى السعة المقعدية على هذا الخط الحيوي الذي يشهد إقبالاً كبيراً على مدار العام.

وقال تيري أنتينوري، النائب التنفيذي لرئيس طيران الإمارات والرئيس التنفيذي للدائرة التجارية: "تلقى خدمة طيران الإمارات إلى موسكو إقبالاً كبيراً منذ إطلاقها في 1 يوليو/ تموز 2003، ما دفعنا إلى تشغيل رحلة يومية ثانية. ويشهد هذا الإقبال من عملائنا نموأً متواصلاً، خاصة بعد تخصيص طائرة A380 لإحدى الرحلتين اليوميتين اعتباراً من ديسمبر 2012. وسوف نتمكن من خلال تخصيص طائرة A380 لخدمة الرحلة الثانية إلى موسكو من تلبية الطلب المتنامي من المسافرين، وتوفير الفرصة أمام أعداد اكبر لتجربة المنتجات المتفوقة لهذه الطائرة التي تشكل جوهرة أسطول طيران الإمارات".

واضاف انتينوري بقوله: "يعكس استخدام طائرتي إيرباص A380 على خط موسكو مدى قوة التزامنا نحو تلك السوق الحيوية، ويفتح خيارات واسعة أمام المسافرين من مطار دوموديدوفو للتردد على دبي وما بعدها، حيث يشكل الروس زواراً دائمين لدبي، وينطلقون منها إلى مخنلف محطات شبكة خطوطنا في الشرق الأقصى وأستراليا والمحيط الهندي، وخصوصاً إلى مدن مثل بانكوك وسنغافورة وسيدني وموريشيوس، حيث يمكنهم الاستمتاع بمواصلة السفر على الطائرة العملاقة طوال رحلاتهم".

من جانبه رحب إيغور بوريسوف، مدير مطار دوموديدوفو في موسكو بهذا الإعلان. وقال: "يعني هذا التطور أن مطارنا سينضم إلى عدد محدود من المطارات العالمية الرئيسة التي تخدم طيران الإمارات جميع رحلاتها إليها بطائرات الإيرباص A380. ويتمتع مطارنا ببنية أساسية وتجهيزات متطورة، عدا عن العاملين المؤهلين للتعامل مع هذا الطراز من الطائرات وتقديم أفضل الخدمات للمسافرين".

وتغادر رحلة طيران الإمارات ئي كيه 133 دبي عند الساعة 9:35 صباحاً وتصل إلى موسكو عند الساعة 2:45 بعد الظهر، وتقلع رحلة العودة "ئي كيه 134" من مطار مطار دوموديدوفو عند الساعة 5:55 مساءً وتصل دبي عند الساعة 10:55 ليلاً.

ألرجوع الي الصفحة السابقة