تنقلات لمديري طيران الإمارات بخمس محطات في أفريقيا
الإثنين, 09 كانون الأول 2013
خالد الزرعوني إدارة عمليات طيران الإمارات في تنزانيا
دبي - أجرت طيران الإمارات سلسلة من التنقلات في أوساط مديري عدد من محطاتها عبر القارة الأفريقية. وتتيح هذه التنقلات لخمسة مديرين مواطنين أنهوا برنامج التدريب الإداري، الذي توفره دائرة العمليات التجارية لمواطني دولة الإمارات العربية المتحدة , الفرصة للتطور والتعرف على الأسواق في مختلف الوجهات حسب بيان الشركة.

وقال هيوبرت فراخ، نائب رئيس أول طيران الإمارات لدائرة العمليات التجارية: "تعزز هذه التنقلات التزامنا بتطوير مهارات وخبرات موظفينا على المدى الطويل وتمنحهم الفرصة لتوسيع معرفتهم وزيادة اطلاعهم على ظروف وبيئة العمل في صناعة الطيران في مختلف الأسواق".

وتواصل طيران الإمارات تنمية عملياتها في أسواق أفريقيا، حيث تخدم الناقلة حالياً 24 محطة في القارة بأكثر من 150 رحلة أسبوعياً انطلاقاً من دبي. 

وبموجب التنقلات الجديدة، تولى خالد الزرعوني إدارة عمليات طيران الإمارات في تنزانيا. وكان خالد قد التحق بالعمل لدى طيران الإمارات في العام 2006 من خلال برنامج التدريب الإداري الذي توفره دائرة العمليات التجارية لمواطني دولة الإمارات العربية المتحدة. وأتم خالد فترة تدريبه في سنغافورة وعمل بعد ذلك مديراً لعمليات الناقلة في قبرص في العام 2009 وفي أوغندا في العام 2011. وكان قد عمل قبل التحاقه بطيران الإمارات في القطاع المصرفي لمدة ثلاث سنوات.

وتولى حسين الصافي إدارة عمليات طيران الإمارات في زامبيا. ويحمل حسين درجة البكالوريوس في الإدارة الهندسية من كليات التقنية العليا في دولة الإمارات، وكان قد بدأ مشواره مع طيران الإمارات في العام 2007 من خلال برنامج التدريب الإداري وشغل منصب مدير طيران الإمارات في كل من الجزائر واليمن وبنغلادش. 

كما تسلم ثاني عبد الله الأنصاري مهام مدير طيران الإمارات في أوغندا. وكان ثاني قد التحق بطيران الإمارات في عام 2011 من خلال برنامج التدريب الإداري وتولى مسؤوليات عدة، من بينها مدير تجاري في دولة الإمارات العربية المتحدة ومومباي ولندن. ويحمل ثاني شهادة البكالوريوس في إدارة الأعمال من الجامعة الأميركية في تكساس في الولايات المتحدة الأمريكية.

وتولى عبد العزيز الحاي إدارة عمليات طيران الإمارات في السودان. وكان عبد العزيز قد بدأ عمله في طيران الإمارات في عام 2003 من خلال برنامج التدريب الإداري. وعمل في العام 2006 مديراً لخدمات المطار في العديد من الأسواق، بما فيها دمشق والكويت والقاهرة. وانتقل بعد ذلك من قسم خدمات المطار إلى دائرة العمليات التجارية حيث تم تعيينه مديراً لطيران الإمارات في تنزانيا في العام 2011.

أما طارق عبيد فقد تولى إدارة عمليات طيران الإمارات في الجزائر بعد أن شغل مؤخراً منصب مدير طيران الإمارات في السودان. وكان طارق قد التحق بطيران الإمارات في عام 2007 كمتدرب جامعي في مركز العمليات الجوية، حيث تولى مسؤوليات عدة في مجال التدقيق والجودة. وانضم بعد ذلك إلى برنامج التدريب الإداري لدائرة العمليات التجارية وعمل في عدة مواقع، بما فيها مدير المبيعات في كل من ليبيا والدمام في المملكة العربية السعودية.

وسوف يرفع مديرو تنزانيا وزامبيا وأوغندا تقاريرهم مباشرة إلى أورهان عباس، نائب رئيس أول طيران الإمارات للعمليات التجارية لمنطقة أمريكا اللاتينية ووسط وجنوب أفريقيا، في حين سيرفع مديرا السودان والجزائر التقارير إلى عادل الغيث، نائب رئيس طيران الإمارات للعمليات التجارية لشمال وغرب أفريقيا.
ألرجوع الي الصفحة السابقة