طيران الإمارات تطلق خدمتها اليومية إلى أفغانستان
الأربعاء, 04 كانون الأول 2013
الدكتور نجيب الله مجددي، و عتيق عاطفمال، و يوسف علي، وعبدالله سويدان، وعادل الرضا والشيخ ماجد المعلا يتوسطون مجموعة من كبار الشخصيات الذين رافقوا طيران الإمارات في رحلتها الافتتاحية إلى كابول
دبي، أطلقت طيران الإمارات خدمتها اليومية من دون توقف إلى كابول، لتصبح أفغانستان اعتباراً من اليوم الدولة رقم 78 والعاصمة الأفغانية المحطة رقم 138 ضمن شبكة خطوط طيران الإمارات.

وحطت رحلة طيران الإمارات "ئي كيه 640" في مطار خواجا رواش الدولي في كابول الساعة 1:15 بعد الظهر، حيث وصل على متن الطائرة وفد، ضم مسؤولين من طيران الإمارات وعدداً من كبار الشخصيات من المدعوين، بمن فيهم سعادة الدكتور نجيب الله مجددي السفير الأفغاني لدى دولة الإمارات العربية المتحدة، وسعادة عتيق عاطفمال القنصل الأفغاني العام لدى الدولة، وسعادة يوسف علي سفير دولة الإمارات لدى أفغانستان، وعبدالله سويدان نائب مدير دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي، وعادل الرضا النائب التنفيذي لرئيس طيران الإمارات والرئيس التنفيذي للعمليات، والشيخ ماجد المعلا نائب رئيس أول طيران الإمارات لدائرة العمليات التجارية، والدكتور عبد الله الهاشمي، رئيس أمن مجموعة الإمارات.

وكان في استقبال الطائرة والوفد في كابول عدد من المسؤولين الحكوميين، بمن فيهم سعادة الدكتور داود علي النجفي وزير المواصلات الأفغاني، وسعادة القبطان حميد زاهر أستاز نائب الوزير للشؤون التقنية والعمليات، وغلام نبي فرحي نائب وزير الإعلام والثقافة والسياحة، وسعادة مالك قريشي وكيل وزارة الشؤون الخارجية الأفغانية، وعباس حاجي نائب رئيس طيران الإمارات للعمليات التجارية لمنطقة إيران وأفغانستان.

وقال عادل الرضا: "تعمل طيران الإمارات دائماً على تسهيل التواصل بين الناس عبر العالم. ويوفر إطلاق خدمتنا الجديدة اليوم فرصاً واسعة أمام عملائنا في أفغانستان للسفر عبر دبي إلى مختلف محطات شبكة خطوطنا العالمية، كما سيتيح للمواطنين الأفغان الذين يعيشون في الخارج إمكانية زيارة وطنهم بمنتهى السهولة والاستمتاع بخدمات ومنتجات طيران الإمارات ذات الجودة الرفيعة".

من جانبه، رحب الدكتور داود علي نجفي بطيران الإمارات في كابول، وقال: "إن قيام ناقلة بحجم وشهرة طيران الإمارات بإطلاق رحلات يومية إلى أفغانستان، يؤكد على التزامها دعم الاقتصاد الأفغاني، وتطوير علاقات تجارية أفضل مع العالم، وتسهيل قدوم الأفغان المقيمين في الخارج إلى البلاد لزيارة الأهل والأقارب والأصدقاء".

وتخدم طيران الإمارات رحلاتها اليومية الجديدة بين دبي وكابول بطائرة حديثة من طراز إيرباص A340-500 مقسمة إلى ثلاث درجات: 12 بالدرجة الأولى، و42 بالدرجة رجال الأعمال و204 بالدرجة السياحية. وتبلغ طاقة الشحن على هذه الطائرة 12 طناً للرحلة الواحدة في كل اتجاهز

وتقلع رحلة طيران الإمارات "ئي كيه 640" من مطار دبي الدولي الساعة 9:55 صباح كل يوم لتصل إلى مطار خواجا رواش الدولي في كابول الساعة 1:15 بعد الظهر. أما رحلة العودة "ئي كيه 641" فتغادر كابول الساعة 3:30 عصراً لتحط في دبي الساعة 6 مساء. 

ويستمتع المسافرون عبر مطار دبي الدولي بمرافق المبنى 3 المخصص لرحلات طيران الإمارات، التي تتضمن محلات للسوق الحرة ومطاعم ومقاه متنوعة. وتوفر رحلة طيران الإمارات إلى كابول توقيتاً ممتازاً لركاب العديد من رحلات الناقلة الأخرى القادمة من أوروبا لمواصلة سفرهم، بما في ذلك لندن هيثرو وجاتويك وفرانكفورت ومانشستر وبيرمنغهام وهامبورغ وباريس، عدا عن 8 محطات في أميركا تخدمها طيران الإمارات.
.
ألرجوع الي الصفحة السابقة