طيران الإمارات تستخدم طائرات الإيرباص A380 على رحلتها اليومية الثانية بين دبي وميونيخ
الأربعاء, 13 تشرين الثاني 2013
طائرة طيران الإمارات العملاقة من طراز إيرباص A380 في مطار ميونخ الدولي.

دبي، أعلنت طيران الإمارات عن اعتزامها استخدام  طائرات الإيرباص A380 على رحلتها اليومية الثانية بين دبي وميونيخ اعتباراً من 30 مارس 2014.


وتسير طيران الإمارات رحلتيها الحاليتين "ئي كيه 51" و"ئي كيه 52" بين دبي وميونيخ باستخدام طائرات من طراز بوينج 777-300ER وإيرباص A380 على الترتيب. وسيتيح استخدام طائرة إيرباص A380 ثانية على هذا الخط إضافة نحو 2000 مقعد أسبوعي.


وقال تيري أنتينوري، النائب التنفيذي لرئيس طيران الإمارات والرئيس التنفيذي للشؤون التجارية: "تمثل هذه الخطوة تطوراً مهماً لطيران الإمارات، خاصة وأن ميونيخ تعد مركزاً نشطاً لعملياتنا في السوق الألمانية. فقد شهدت الحركة على هذا الخط نموا مضطرداً، ومن شأن استخدام طائرات الإيرباص A380 لخدمة رحلتنا الثانية بين دبي وميونيخ توفير طاقة استيعابية إضافية حيوية لتلبية النمو في الطلب ومواصلة دعم التوسع في حركة التجارة والسياحة والاستثمار الدولي في ألمانيا. ونحن فخورون أيضا باستخدام طائرات الإيرباص A380 العملاقة ذات الشعبية الكبيرة في تحقيق التواصل بين الناس ونقل البضائع بين ألمانيا والوجهات الأخرى في جميع أنحاء العالم، لا سيما وأن ألمانيا تلعب دورا مهماً في إنتاج هذه الطائرة".

من جانبه، قال الدكتور مايكل كيركلوه، الرئيس التنفيذي لمطار ميونيخ: "نحن سعداء للغاية لقيام طيران الإمارات باستخدام طائرات الإيرباص A380 على رحلتيها اليوميتين إلى ميونيخ اعتباراً من العام المقبل. ويمثل هذا القرار دليلاً على أهمية وجاذبية مطار ميونيخ في حركة النقل الجوي العالمية. فمنذ أن أصبحت طيران الإمارات في نوفمبر 2011 أول ناقلة أجنبية تقوم بتشغيل طائرات الإيرباص A380 على رحلات منتظمة إلى ألمانيا باتت الرحلات باستخدام طائرات الإيرباص A380 تشكل عنصر جذب حقيقي للمسافرين إلى مطار ميونيخ".


وسوف تستخدم طيران الإمارات على رحلتها اليومية الثانية إلى ميونيخ طائرة إيرباص A380 بتوزيع الدرجات الثلاث (427 مقعداً في الدرجة السياحية، و 76 مقعداً قابلة للتحول إلى أسرة مسطحة بالكامل في درجة رجال الأعمال و14 جناحاً خاصاً في الدرجة الأولى).

ومنذ البدء في استخدام طائرات الإيرباص A380 على خط دبي ميونيخ في نوفمبر 2011، سافر أكثر من 600 ألف راكب على متن هذه الطائرات من وإلى ميونيخ. 

وتلعب ألمانيا دورا في إنتاج طائرات طيران الإمارات من طراز إيرباص A380. إذ تسهم شركات الطيران الألمانية في إنتاج محركات وأجنحة الطائرة، ونظام المعلومات والاتصالات والترفيه الجوي ice، وأنظمة الإضاءة ومرافق الاستحمام على متن الطائرة، كما تنفق طيران الإمارات نحو 280 مليون يورو كل عام لتشغيل وصيانة هذه المكونات، وفقا لدراسة أجراها معهد أبحاث النقل الجوي والمطارات.


ألرجوع الي الصفحة السابقة