مجموعة الإمارات تعلن نتائجها المالية نصف السنوية
الإثنين, 11 تشرين الثاني 2013
سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة.

دبي، أعلنت مجموعة الإمارات اليوم عن نتائجها المالية نصف السنوية، التي أظهرت أداءً على الرغم من تواصل الضغوط الاقتصادية واستمرار أسعار النفط عند مستويات مرتفعة. ويعكس هذا الأداء النظرة المستقبلية للمجموعة وتركيزها على تنمية أعمالها باستمرار. 

كما اعلنت ايضاً انها قد سجلت عائدات 42.3 مليار درهم (11.5 مليار دولار أميركي) عن الأشهر الستة الأولى من السنة المالية الجارية المنتهية في 30 سبتمبر (أيلول) 2013، بنمو نسبته 13 بالمائة عن ذات الفترة من السنة الماضية التي بلغت خلالها العائدات 37.5 مليار درهم (10.2 مليارات دولار).

وقال الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة: "تواصل نجاحنا، بفضل المرونة التي نتمتع بها وقدرتنا على التكيف خلال مسيرة نمونا، وذلك على الرغم من استمرار التحديات وصعوبة بيئة العمل عبر العالم. لقد واصلنا الاستثمار في تطوير البنية الأساسية لطيران الإمارات ودناتا، واستمرت هذه الاستثمارات في إعطاء أكلها. وفي الوقت الذي نعمل دائماً على تحقيق الأهداف المباشرة والمرحلية، فإن تركيزنا يبقى منصبّاً على الأهداف ذات المدى البعيد".

ووفقا لطيران الامارات فقد بلغت الأرباح الصافية للمجموعة خلال النصف الأول 2.2 مليار درهم (600 مليون دولار) بنمو نسبته 4 بالمائة  عن السنة الماضية. وسجلت الأرصدة النقدية 18.2 مليار درهم (4.9 مليارات دولار) في 30 سبتمبر (أيلول) 2013 مقابل 27 مليار درهم (7.3 مليارات دولار) في 31 مارس (آذار) 2013. وجاء الفارق في الأرصدة النقدية بعد قيام المجموعة بتسديد سندات بقيمة 1.8 مليار درهم استحقت خلال يوليو (تموز) 2013، وتسديد أول قسط بقيمة 367 مليون درهم من إصدار صكوك بقيمة مليار دولار، وضخ 7 مليارات درهم لتمويل طائرات ومحركات جديدة وقطع غيار ومشاريع أخرى للمجموعة.


ألرجوع الي الصفحة السابقة