ألمان أرسنال يهزمون زملاءهم الانجليز في تحدي طائرة الإمارات الإيرباص A380
الثلاثاء, 05 تشرين الثاني 2013
لوكاس بودولسكي وبير ميرتيساكر وميسوت أوزيل في طريقهم إلى منشأة "تجربة طيران الإمارات" الترفيهية في لندن ويطالعون أداء زملائهم الانجليز في تحدي الهبوط بسلام بطائرة طيران الإمارات الإيرباص A380 في دبي.

دبي، منافسة بين أعضاء الفريق الواحد خاضها لاعبو أرسنال، حيث تغلب ثلاثة من لاعبي الفريق الألمان، وهم لوكاس بودولسكي وبير ميرتيساكر واميسوت أوزيل، على زملائهم الانجليز في تحدي الهبوط بسلام بطائرة طيران الإمارات الإيرباص A380 ذات الطابقين. وكان الاختبار في جهاز الطيران التشبيهي (سميوليتر).


وكان لاعبو أرسنال الثلاثة، أليكس تشامبرلين أوكسلاد وكيران جيبس وكارل جينكينسون، قد جربوا مهاراتهم في قيادة الطائرات خلال الصيف الماضي من خلال محاولة هبوط افتراضية بطائرة لطيران الإمارات من طراز إيرباص A380 في مطار دبي الدولي، وذلك من خلال نظام قيادة تشبيهي مماثل تماماً لقمرة قيادة الطائرة العملاقة في كلية الإمارات للطيران في دبي.

يذكر أن طيران الإمارات افتتحت أخيراً أحدث منشأة ترفيهية تعليمية في لندن أطلق عليها اسم "تجربة طيران الإمارات". وتتيح هذه المنشأة، التي أصبحت من المعالم الجديرة بالزيارة في العاصمة البريطانية، لزوارها تجربة التحليق والإقلاع والهبوط بطائرات الإيرباص A380 والبوينج 777 من خلال الأنظمة التشبيهية.

وتم عرض فيديو يظهر أداء اللاعبين الانجليز الثلاثة في دبي، ثم رفع التحدي أمام زملائهم الألمان لتقديم أداء مماثل، أو التفوق عليهم. وبعد أن قام ويلسون ألفيس، الخبير الفني ومدرب الطيران في منشأة "تجربة طيران الإمارات"، بتقديم إرشادات وتوجيهات حول كيفية عمل الأجهزة المختلفة المستخدمة في عملية هبوط الطائرة، تقدم بير ميرتيساكر ليكون أول من يحتل مقعد الطيار، حيث تمكن من خلال الاستخدام الصحيح لأجهزة ومعلومات التحكم من تنفيذ عملية الهبوط التدريجية بشكل سلس، مستفيداً من توجيهات وتعليمات ويلسون ألفيس.

ثم جاء دور اللاعب لوكاس بودولسكي لتولي القيادة والهبوط الافتراضي بالطائرة باستخدام النظام التشبيهي فائق التطور والذي تبلغ تكلفته أربعة ملايين جنيه استرليني، وردد وهو يهبط بالطائرة: "العملية سهلة للغاية.. هل يمكنني تكرارها مرة أخرى". ثم أقلع بها، وهو ما شجع زميله أوزيل على تسلم دفة الطائرة والهبوط بها بسلاسة تامة.

وقال أوزيل: "لقد شعرت بالتردد بعد أن راقبت الأداء المثالي لكل من بير ولوكاس، لكن الأمور سارت على ما يرام".
وبعد انتهاء أداء اللاعبين الألمان، كان على ويلسون أن يقرر من هو صاحب الأداء الأفضل من بين اللاعبين الألمان الثلاثة، وأن يحدد الفريق الفائز: الألمان أم الانجليز. وقال: كان أداء الثلاثة جيداً، إلا أن بودولسكي تفوق عليهم. أما الفريق الأفضل فهو الفريق الألماني".

ألرجوع الي الصفحة السابقة