الإمارات للشحن الجوي تفتح قناة تجارية جديدة مع تايلند
الأربعاء, 21 تشرين الثاني 2012

مع قرب انطلاق خدمة طيران الإمارات الجديدة إلى جزيرة بوكيت، التي ستصبح ثاني محطة للناقلة في تايلند بعد بانكوك، تستعد "الإمارات للشحن الجوي" ، ذراع الشحن التابعة لطيران الإمارات، لتعزيز عملياتها في تايلند وتوفير مزيد من الفرص التجارية مع مختلف محطات شبكة الناقلة، التي يبلغ عددها حالياً 126 مدينة.

وتبدأ طيران الإمارات اعتباراً من 10 ديسمبر (كانون الأول) المقبل تشغيل رحلة واحدة يومياً بين دبي وبوكيت باستخدام طائرة من طراز إيرباص A340- 300 توفر طاقة شحن قدرها 13 طناً في كل اتجاه. وبذلك ترتفع طاقة الشحن التي توفرها "الإمارات للشحن الجوي" من وإلى تايلند إلى أكثر من 640 طناً أسبوعياً. وبالإضافة إلى الخدمة الجديدة المنتظرة، تشغل طيران الإمارات حالياً أربع رحلات يومياً إلى العاصمة التايلندية بانكوك، منها رحلة واحدة باستخدام الطائرة العملاقة إيرباص A380.


وسوف تصبح بوكيت، التي تعد أكبر جزر تايلند، المحطة رقم 15 التي ستنضم إلى شبكة طيران الإمارات خلال العام الجاري والثانية في منطقة جنوب شرق آسيا عقب "هو شي منه سيتي" في فيتنام التي افتتحتها الناقلة في يونيو (حزيران) المنصرم.

وقال رام منن، نائب رئيس أول دائرة الشحن الجوي في طيران الإمارات: "تعد تايلند مركزاً تجارياً رئيساً في منطقة جنوب شرق آسيا. وتلعب بوكيت، التي تعتبر واحدة من أشهر الوجهات السياحية، دوراً حيوياً في اقتصاد تايلند، ونحن على ثقة من أن خدمتنا الجديدة سوف تسهم في تعزيز حركتي السياحة والتجارة إلى هذه الجزيرة المدهشة التي تحظى بشعبية واسعة عبر شبكة خطوطنا التي تمتد عبر قارات العالم الست".

وسوف تغادر رحلة طيران الإمارات "ئي كيه 378" دبي يومياً في تمام الساعة 12:45 ظهراً وتصل إلى بوكيت عند الساعة 9:55 مساءً. في حين تقلع رحلة العودة "ئي كيه 379" من بوكيت الساعة 12:35 من بعد منتصف الليل لتصل إلى دبي الساعة 4:35 فجراً.

وخلال السنة المالية 2011/ 2012، حققت الإمارات للشحن الجوي، على عكس ما تشهده الصناعة عالمياً، نمواً في عائداتها بنسبة  8.4بالمائه عن السنة السابقة لتبلغ 9.5 مليارات درهم (2.6 مليار دولار) ، وذلك نتيجة زيادة الكميات التي نقلتها، ونمو حصيلة الشحن بنسبة 5.4بالمائه. وبينما تراجعت شحنات العديد من الناقلات العالمية، ارتفعت الكميات التي نقلتها الإمارات للشحن الجوي بنسبة 1.7بالمائه إلى 1.79 مليون طن.
وتلعب عائدات الإمارات للشحن الجوي، التي ساهمت بنسبة 16.2بالمائه من إجمالي عائدات الناقلة المتأتية من النقل خلال السنة المالية، دوراً مهماً في عمليات طيران الإمارات. وضم أسطول الإمارات للشحن الجوي في نهاية السنة المالية ثماني طائرات. وتستخدم ذراع الشحن في طيران الإمارات طاقات الشحن التي تتيحها عنابر طائرات أسطولها المكون حالياً من 188 طائرة، بما في ذلك 8 طائرات شحن (خمس طائرات بوينج 777 F، وطائرتا بوينج 747-400ERF وطائرة بوينج 747-400F).

ألرجوع الي الصفحة السابقة