"الإمارات للشحن الجوي" ناقلة العام للشحن للمرة السادسة ضمن جوائز مجلة "غلوبال فريت"
الإثنين, 26 تشرين الثاني 2012

حصلت "الإمارات للشحن الجوي"، ذراع الشحن التابعة لطيران الإمارات على لقب "ناقلة العام للشحن الجوي" للمرة السادسة ضمن جوائز مجلة "غلوبال فريت" لعام 2012 التي أقيمت مؤخراً في لندن.

وتكرم هذه الجوائز السنوية للمجلة التي كان اسمها سابقاً "إنترناشونال فريتينج ويكليIFW"، الجودة والتميز في صناعة الشحن الجوي والإمداد.
وهذه هي المرة السادسة التي تنال فيها "الإمارات للشحن الجوي" هذه الجائزة المرموقة، حيث كانت حصلت عليها في الأعوام 2004 و2005 و2006 و2008 و2010. وتفوقت ذراع الشحن التابعة لطيران الإمارات على خمس ناقلات منافسة على هذا اللقب، وهي: بريتش إيرويز، وورلد كارغو، كارغولوكس لوفتهانزا كارغو، إير فرانس/ كيه إل إم كارغو وفيرجن أتلانتك كارغو.
وتمنح جائزة "ناقلة العام للشحن" بناءً على تصويت القراء، حيث يطلب الموقع الشبكي لنشرة لويد من عملاء ووكلاء الشحن عبر العالم اختيار ناقلتهم المفضلة التي قدمت في رأيهم أفضل خدمات طوال السنة
وقال رام منن، نائب رئيس أول دائرة الشحن في طيران الإمارات: "إنه لشرف كبير لنا أن تحظى الإمارات للشحن الجوي على هذا التقدير للمرة السادسة مما من شأنه أن يؤكد التزامنا بتقديم أفضل مستويات الخدمة وإرساء معايير جديدة لصناعة الشحن حول العالم".
تشتهر "الإمارات للشحن الجوي" باعتماد أرقى المعايير من حيث جودة المنتجات التي تدعم التجارة العالمية ونقل الشحنات، ونيل رضاء العملاء من خلال الابتكار والمرونة والتطوير الدائم للخدمات. وخلال السنة المالية 2011/ 2012.
وفقاً لـ"طيران الإمارات":
 حققت الإمارات للشحن الجوي، على عكس ما تشهده الصناعة عالمياً، نمواً في عائداتها بنسبة 8.4بالمائه عن السنة السابقة لتبلغ 9.5 مليارات درهم (2.6 مليار دولار) ، وذلك نتيجة زيادة الكميات التي نقلتها، ونمو حصيلة الشحن بنسبة 5.4بالمائه. وبينما تراجعت شحنات العديد من الناقلات العالمية، ارتفعت الكميات التي نقلتها الإمارات للشحن الجوي بنسبة 1.7بالمائه إلى 1.79 مليون طن.
وتلعب عائدات الإمارات للشحن الجوي، التي ساهمت بنسبة 16.2بالمائه من إجمالي عائدات الناقلة المتأتية من النقل خلال السنة المالية، دوراً مهماً في عمليات طيران الإمارات. وتستخدم ذراع الشحن في طيران الإمارات طاقات الشحن التي تتيحها عنابر طائرات أسطولها المكون حالياً من 188 طائرة، بما في ذلك 8 طائرات شحن (أربع طائرات بوينج 777 F، وطائرتا بوينج  747-400Fو طائرتا بوينج 747-400ERF).
وأطلقت منذ مطلع العام الجاري 2012 محطات جديدة هي ريو دي جانيرو وبوينس آيرس (3 يناير) ودبلن (9 يناير). ولوساكا وهراري في 1 فبراير (شباط) ودالاس في 2 فبراير (شباط) وسياتل في 1 مارس (آذار)، ولييج (بلجيكا) في 3 أبريل (نيسان)، وإلى مدينة هو شي منه في 4 يونيو (حزيران) وبرشلونة في 3 يوليو (تموز)، ولشبونة في 9 يوليو (تموز) وواشنطن في 12 سبتمبر (أيلول)، وأديليد (1 نوفمبر). وسوف ينضم إلى شبكة خطوط الناقلة كل من: ليون (5 ديسمبر)، بوكيت (10 ديسمبر)، وارسو (6 فبراير 2013) والجزائر (1 مارس 2013). وتمتد عمليات الإمارات للشحن الجوي حالياً إلى 126 محطة في 74 دولة، بما في ذلك 10 محطات للشحن فقط. ويستخدم أكثر من 50 محطة عبر الشبكة معاملات شحن إلكترونية. 

ألرجوع الي الصفحة السابقة