دناتا تفوز بعقدين لخدمة رحلات البريطانية والإسبانية في سويسرا
الثلاثاء, 04 كانون الأول 2012

أعلنت دناتا اليوم عن اختيارها مزوداً لخدمات المناولة الأرضية لرحلات الخطوط البريطانية "بريتش إيرويز" والخطوط الإسبانية "أيبيريا" في مطاري جنيف وزيوريخ في سويسرا.   واعتباراً من فبراير (شباط) 2013، ستبدأ دناتا تقديم خدمات مناولة أرضية شاملة، بما في ذلك خدمات إنهاء إجراءات سفر الركاب وفرز الأمتعة وتقديم خدمات الساحة ومراقبة الحمولة وإزالة الجليد عن هياكل الطائرات، لرحلات الناقلتين، التي تزيد عن 5 آلاف رحلة سنوياً عبر جنيف، وعن 4500 رحلة عبر مطار زيوريخ.

وتوفر دناتا خدمات المناولة الأرضية لأكثر من 60 شركة طيران عالمية في مطاري زيوريخ وجنيف. وتواصل الشركة الفوز بصفقات أعمال جديدة بفضل التزامها بالمحافظة على جدول رحلات الناقلات الجوية المختلفة، حيث نجح فريق دناتا في سويسرا وحدها في مناولة أكثر من 30 ألف رحلة جوية خلال العام الماضي. 

وكانت دناتا قد بدأت مؤخراً تقديم خدمة إزالة الجليد عن هياكل الطائرات في مطار زيوريخ، وأصبحت توفر هذه الخدمة في المطارين السويسريين. وقد جاء ذلك بفضل استثمارها 3.2 ملايين يورو في شراء شاحنات "إليفانت بيتا" لإزالة الجليد من فيستغارد. وأصبحت هذه الشاحنات تشكل الآن جانباً مكملاً مهماً من أسطول معدات دناتا في سويسرا، ما يتيح لها تقديم خدمات أكثر كفاءة للخطوط البريطانية والإسبانية وزبائنها من الناقلات الجوية الأخرى في مطاري جنيف وزيوريخ.
وبالإضافة إلى حصولها على شهادة الأيزو 9001:2008، اصبحت دناتا أول شركة مناولة أرضية في سويسرا تنال اعتماد ISAGO من الأياتا لجميع عملياتها، لترسي بذلك معايير عالية لهذه الصناعة في تلك الدولة.

تعتبر دناتا واحدة من أكبر مزودي الخدمات الجوية الشاملة في العالم، حيث تتنوع أنشطتها بين المناولة الأرضية والشحن والسفر وحلول تكنولوجيا المعلومات وتموين الطائرات عبر خمس قارات. واستطاعت الشركة ترسيخ مكانتها العالمية من خلال توفير خدمات ذات جودة عالية تلبي مختلف متطلبات العملاء في 38 دولة.

وقد واصلت دناتا، التي تأسست عام 1959، تحقيق نمو على مدى السنوات الماضية، ويعمل لديها اليوم أكثر من 20 ألف موظف حول العالم.

ودناتا هي إحدى شركات مجموعة الإمارات التي تضم أيضاً طيران الإمارات. وعلى الرغم من أن دخول دناتا السوق السويسرية رسمياً كان في عام 2007، إلا أن خبرات أفراد فريقها تعود إلى عام 1967، حيث كانوا يعملون في شركة "جيت أفييشن هاندلينغ إيه جي" التي اندمجت ضمن دناتا في نوفمبر (تشرين الثاني) 2007 وأصبحت تعرف باسم "دناتا سويسرا إيه جي" لتمثل أول وجود لدناتا في السوق الأوروبية. وفي عام 2011، وبعد إطلاق العلامة التجارية الجديدة للشركة وتوحيد مسماها عبر العالم، تحولت "دناتا سويسرا إيه جي" إلى "دناتا".

ألرجوع الي الصفحة السابقة