طيران الإمارات تبدأ تشغيل طائرة الإيرباص A380 على خط دبي- سنغافورة اعتباراً من 1 ديسمبر
الثلاثاء, 18 أيلول 2012
أعلنت طيران الإمارات عن عزمها تشغيل طائرة الإيرباص A380 لخدمة إحدى رحلاتها اليومية إلى سنغافورة، وذلك اعتباراً من 1 ديسمبر (كانون الأول) المقبل.

وسوف تخدم الطائرة A380 ذات الطابقين، التي توفر 517 مقعداً،  الرحلتين "ئي كيه 354" و"ئي كيه 355" بدلاً من طائرة البوينج 777-300 ER، لتزيد بذلك السعة المقعدية إلى هذه الوجهة بنسبة 46%.

ومع تشغيل طائرة A380 لخدمة إحدى رحلات الناقلة إلى سنغافورة سترتفع السعة المقعدية بين سنغافورة ودبي إلى 1659 مقعداً يومياً في كل اتجاه.  ويؤكد هذا الإعلان أهمية مطار شانغي، الذي بات يشكل مركزاً رئيسيا للناقلة في جنوب شرق آسيا، حيث يتوفر عبره أكثر من 1100 مقعد إلى بريسبين وملبورن وكولومبو. كما تقدم دناتا، عضو مجموعة الإمارات، خدمات مناولة أرضية وتموين رحلات في هذا المطار.


وقال سالم عبيد الله، نائب رئيس أول طيران الإمارات للعمليات التجارية للشرق الأقصى واستراليا: "تعمل طائرة A380  حالياً على خط سنغافورة بصورة غير منتظمة وبمعدل رحلتين أسبوعياً. وقد جاء قرارنا بتشغيل الطائرة العملاقة على هذا الخط بشكل دائم تلبيةً للطلب المتزايد من عملائنا لتجربة الخدمات المتفوقة التي نقدمها".

وأضاف: "على الرغم من التباطؤ الاقتصادي العالمي، فإن طيران الإمارات لا تزال ملتزمة نحو سنغافورة من خلال تطوير خدماتها ما يساهم في تعزيز التجارة والسياحة".

وتواصل الإيرباص A380 لفت الأنظار في مختلف أنحاء العالم بفضل منتجاتها المبتكرة وبشكل خاص الصالون الجوي والشاور سبا. والطائرة التي ستعمل على خط سنغافورة مقسمة إلى ثلاث درجات: 427 مقعداً في السياحية و76 مقعداً في درجة رجال الأعمال و14 جناحاً خاصاً في الأولى. ويتوفر نظام طيران الإمارات المبتكر للترفيه الجوي ice للركاب في جميع الدرجات.

وتغادر رحلة طيران الامارات "ئي كيه 354" دبي عند الساعة 3:25 صباحاً لتصل إلى سنغافورة عند الساعة 2:40 ظهراً. أما رحلة العودة "ئي كيه 355"، فتقلع من سنغافورة عند الساعة 9:35 مساءً وتصل إلى دبي الساعة 1:00 منتصف الليل.

يضم أسطول طيران الإمارات، المكون حالياً من 183 طائرة حديثة، 23 طائرة من هذا الطراز تعمل بين دبي وكل من جدة، أمستردام،  لندن هيثرو، مانشستر، باريس، تورنتو، سيول، بانكوك، بكين، نيويورك، هونج كونج، سيدني، أوكلاند، ميونيخ، جوهانسبرغ، شنغهاي، طوكيو، روما، وكوالالمبور، بالإضافة إلى المحطات الجديدة التي ستنضم إلى شبكةA380  : وهي ملبورن (اعتباراً من 1 أكتوبر) وموسكو (اعتباراً من 1 ديسمبر).

وتواصل طيران الإمارات توسيع شبكة خطوطها التي تغطي حالياً أكثر من 120 وجهة في 74 دولة. وتسير الناقلة 28 رحلة أسبوعياً إلى سنغافورة، لتستأثر بذلك بأكبر عدد من الرحلات المباشرة من دبي إلى هذه الوجهة.

ألرجوع الي الصفحة السابقة