الموظفون المواطنون في طيران الإمارات ينهون برنامج رولز رويس للقيادة والتطوير
الأربعاء, 10 تشرين الأول 2012
أنهت أول دفعة من موظفي وموظفات مجموعة الإمارات من مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة، الذين يشغلون مراكز إدارية عليا في المجموعة، تدريباتهم في مركز رولز رويس للتعليم والتطوير المهني الكائن في جامعة أوكسفورد في المملكة المتحدة.

ويعد برنامج مجموعة الإمارات ورولز رويس للقيادة والتطوير جزءاً من اتفاقية طويلة المدى وقعتها مجموعة الإمارات مع رولز رويس خلال معرض دبي الدولي للطيران في نوفمبر (تشرين الثاني) 2011.

وضمت الدفعة الأولى من البرنامج 15 موظفاً وموظفة من مختلف أقسام المجموعة، وخضع المشاركون لدورات تدريبية مكثفة لمدة 10 أيام شملت دراسات حالة وحلقات نقاش وسيناريوهات إدارية تحاكي واقع العمل وتهيّء المتدربين لمواجهة التحديات الإدارية.

وقال ناصر بن خرباش، نائب رئيس أول- دائرة تنمية وخدمات الموظفين في مجموعة الإمارات: "يشكل هذا البرنامج الخاص من رولز رويس للقيادة والتطوير المهني عنصراً رئيساً ضمن وحدتنا في مجموعة الإمارات لتطوير الكوادر الوطنية، ويعزز جهودنا الرامية إلى تحسين مهارات وأداء العاملين. كما يمثل هذا البرنامج خطوة جديدة ضمن جهودنا المستمرة لتوفير فرص تدريبية مجزية لموظفينا من مواطني الدولة، وإنجازاً آخر يضاف إلى رصيد انجازاتنا وسعينا المستمر إلى تشجيع الابتكار والإبداع والتطوير الذاتي لدى الكوادر الوطنية، وحثهم على الوصول إلى أعلى المستويات المهنية من خلال توفير مثل هذه البرامج المميزة".

ورافقت الدفعة الأولى معصومة حسن، نائب رئيس دائرة توظيف وتطوير المواطنين في مجموعة الإمارات، التي عملت بالتعاون مع رولز رويس على تطوير هذا البرنامج، وذلك لتقييم مشاركتهم وتفاعلهم خلال البرنامج.

وقال فيل هاريس، نائب رئيس أول رولز رويس لعلاقات العملاء: "يعزز هذا البرنامج العلاقات طويلة الأمد التي تربط طيران الإمارات ورولز رويس ونفخر بأن نساعد في تطوير المدراء المواطنين الذين سيعملون على مواصلة إدارة نجاح مستقبل طيران الإمارات". 

ويعتبر برنامج القيادة والتدريب المهني الأول من نوعه في دولة الإمارات العربية المتحدة. ومن المقرر أن تسافر الدفعة الثانية من موظفي مجموعة الإمارات المواطنين في مارس (آذار) 2013.

وتشغل محركات رولز رويس العديد من طائرات طيران الإمارات بما فيها إيرباص A330-200، وA340-500 و بوينج 777-300.

ألرجوع الي الصفحة السابقة