أديليد تتعرف على منتجات وخدمات طيران الإمارات
الخميس, 20 أيلول 2012
تم اليوم أول لقاء بين طيران الإمارات ومدينة أديليد حين وصلت طائرة الإمارات من طراز بوينج 777- 300 ER لأول مرة في زيارة إلى مطار المدينة الأسترالية، وذلك تمهيداً لإطلاق خدمة الناقلة إلى عاصمة مقاطعة "أستراليا الجنوبية" في الأول من نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل.

واستضاف سالم عبيد الله، نائب رئيس أول طيران الإمارات للعمليات التجارية لمنطقة الشرق الأقصى وأستراليا، 250 مدعواً بهذه المناسبة، على رأسهم نائب رئيس وزراء أستراليا الجنوبية جون راو، وحاكم المقاطعة الأدميرال كيفن سكيرس وجمع من ممثلي صناعة السفر ووسائل الإعلام وعدد من مسؤولي طيران الإمارات. وشهد المدعوون هبوط الطائرة في مطار أديليد الدولي، حيث لقيت استقبالاً تقليدياً برشاشات المياه.

وقام المدعوون بجولة داخل الطائرة، حيث اطلعوا على تجهيزاتها الحديثة، بما في ذلك أجنحة الدرجة الأولى الخاصة، والمقاعد التي تتحول إلى أسرة شبه مستوية في درجة رجال الأعمال، ومقاعد الدرجة السياحية المريحة مع مسافات رحبة بين الصفوف. ويستمتع الركاب على متن الطائرة البوينج 777- 300 ER في جميع الدرجات بنظام المعلومات والاتصالات والترفيه الجوي ice الذي يوفر نطاقاً واسعاً من البرامج الترفيهية حسب الطلب عبر 1400 قناة مرئية ومسموعة.

وقال سالم عبيد الله: "أديليد على خارطة توسعاتنا منذ مدة طويلة، ونحن في غاية السرور اليوم بالقدوم إلى هنا لإطلاع الجمهور وقطاع السفر على منتجات وخدمات طيران الإمارات، ونتطلع إلى إطلاق خدمتنا الجديدة في 1 نوفمبر 2012".
وأضاف: "لا تحظى أديليد حالياً برحلات طيران دولية كافية مقارنة بمدن أستراليا الرئيسة الأخرى مع الأخذ في الاعتبار عدد سكانها. وعندما تصبح خدمتنا يومية في الأول من فبراير 2013، فإننا سوف نوفر نحو 5000 مقعد أسبوعياً إلى أديليد، ما يمثل زيادة بنسبة 30% من المقاعد على الرحلات الدولية في تلك السوق. وسوف يساهم هذا التطور في توفير المزيد من فرص العمل والاستثمار في قطاع السياحة في أستراليا الجنوبية الذي تقدر قيمته بنحو 5.3 مليارات دولار أسترالي سنوياً حسب أرقام وكالة السياحة في أستراليا الجنوبية. كما ستحقق طاقة الشحن على الطائرة البالغة 14 طناً في كل اتجاه يومياً فوائد جمة لحركة التجارة".

واستطرد عبيد الله بقوله: "يعزز لقاؤنا اليوم اتفاقية الشراكة التي أبرمت مؤخراً بين طيران الإمارات وكوانتاس، التي ستوفر للمسافرين شبكة واسعة من الرحلات الدولية مع طيران الإمارات والرحلات المحلية مع كوانتاس، بالإضافة إلى مزايا عديدة لأعضاء برنامجي مكافأة ولاء المسافرين الدائمين مع الناقلتين".

وسوف يستخدم رحلات طيران الإمارات بين دبي وأديليد أكثر من 200 ألف مسافر سنوياً، غالبيتهم من أوروبا أستراليا، كما ستشكل هذه الرحلات أول خدمة جوية مباشرة بين أديليد والشرق الأوسط ما سيساهم في تعزيز حركة التجارة والسياحة.

يذكر أن الصادرات الأسترالية إلى دولة الإمارات العربية المتحدة سجلت نمواً بمعدل 10% سنوياً منذ أطلقت طيران الإمارات أول خدمة لها إلى تلك الدولة عبر ملبورن بمعدل ثلاث رحلات أسبوعياً في عام 1996.

واعتباراً من 1 نوفمبر المقبل، سوف تغادر الرحلة رقم "ئي كيه 440" دبي الساعة 2 صباحاً أيام الأحد والثلاثاء والخميس والجمعة وتصل إلى أديليد في تمام الساعة 8:50 مساءً. فيما تغادر رحلة العودة "ئي كيه 441" أديليد في تمام الساعة 11:35 ليلاً وتصل دبي الساعة 5:15 من صباح اليوم التالي. 

ألرجوع الي الصفحة السابقة