مطار أبوظبي الدولي يُطلق خدمات جديدة للمسافرين محدودي الحركة


الأحد, 08 كانون الأول 2013

الأشخاص ذوي الإعاقة: يوفر مطار أبوظبي الدولي مساعدة للمعوقين وذوي الاحتياجات الخاصة في الوصول والمغادرة والترانزيت. أبوظبي، أطلق مطار أبوظبي الدولي خدمة جديدة لنقل المسافرين ذوي الحركة المحدودة داخل مبنى المسافرين الأول والثالث، وذلك من خلال عربات نقل صغيرة  لنقل المسافرين بين قاعات الوصول والمغادرة وبوابات الطائرات في المطار.

تقوم الشركة باستمرار بتطوير خدمات جديدة لخدمة المسافرين اللذين يعانون صعوبات في الحركة أو المستخدمين للكراسي المتحركة، حيث قامت في السنوات الماضية بتصميم ممرات عبور وسلالم مخصصة للمسافرين محدودي الحركة، وتوفير حواجز وقضبان معدنية جانبية، وتخصيص بوابات الكترونية واسعة لاستكمال اجراءات السفر بسهولة وسرعة في مطار أبوظبي الدولي.

وقال أحمد الهدابي، الرئيس التنفيذي للعمليات في مطارات أبوظبي: "تسعى الشركة دائماً لضمان استمتاع جميع المسافرين بتجربة سفر مريحة وممتعة. ويمتد التزام الشركة وجميع الشركاء والمؤسسات العاملين في المطار وكافة أعضاء فريق العمل إلى تقديم أرقى درجات الخدمة والجودة، لتلبية كافة احتياجات وتطلعات المسافرين بمختلف فئاتهم".

وأضاف: "يشكل إطلاق خدمة نقل المسافرين من ذوي الحركة المحدودة عبر مركبات النقل الجديدة، مبادرة مبتكرة تضاف لسلسة المبادرات والخدمات الرائدة التي تسعى مطارات أبوظبي لتقديمها بشكل مستمر لخدمة الأعداد المتزايدة من المسافرين والزائرين اللذين يستخدمون مطار أبوظبي الدولي".

يذكر أن مطارات أبوظبي قامت في عام 2011 بتشكيل لجنة توجيهية متخصصة لمناقشة سبل دعم وتعزيز الخدمات المقدمة للمسافرين محدودي الحركة ضمت في عضويتها، مجموعة من الأطراف المعنية في المطار مثل شركة الاتحاد للطيران، والهيئة العامة للطيران المدني، وممثلين من مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية وذوي الاحتياجات الخاصة.