أبوظبي لتقنيات الطائرات تطلق أول مركز مستقل من قبل "جنرال إلكتريك" للخدمة السريعة لأعمال الصيانة والإصلاح وإجراء العمرة لمحركات الطائرات في أبوظبي


الخميس, 21 تشرين الثاني 2013

أبوظبي، أعلنت شركة أبوظبي لتقنيات الطائرات، التابعة لشركة المبادلة للتنمية (مبادلة)، وهي جزء من شبكة مبادلة لصيانة وإصلاح وإجراء العمرة للطائرات، عن حصولها على موافقة الهيئة العامة للطيران المدني في دولة الإمارات العربية المتحدة على تأسيس مركز خدمة سريعة لمحركات (جي إي إن إكس) من"جنرال إلكتريك".


وفي هذه المناسبة صرح عبد الخالق سعيد، رئيس شركة أبوظبي لتقنيات الطائرات:

"لقد قام فريق العمل في شركة أبوظبي لتقنيات الطائرات بتأسيس المركز بالكامل حتى أصبح جاهزاً للترخيص خلال وقت قياسي. وتضمن ذلك أعمال البناء والتشييد وتركيب المعدات والتحقق من صلاحية الأدوات وبناء رافعة خاصة بحمولة 18 طن إلى جانبعمليات التأهيل والتدريب للفريق الفني. وقد عملنا بالتنسيق مع شركة "جنرال إلكتريك" منذ المراحل الأولية لهذا المشروع لضمان إطلاق المركز وتقديم خدماته بكل يسر وسهولة".  

ومن جانبه علَّق محمد اللماداني نائب الرئيس التنفيذي ومسؤول المبيعات في شركة "جنرال إلكتريك" الدولية قائلاً: "اختارت "جنرال إلكتريك" شركة أبوظبي لتقنيات الطائرات لتأسيس مركز الخدمة السريعة للصيانة والإصلاح والعمرة والخدمات الفنية لخدمة المحركات النفاثة(جي إي إن إكس) من "جنرال إلكتريك"نظراً لما تملكه من خبرات وإمكانات كبيرة في هذا المجال"،وأضاف: "هذا المحرك هو الأكثر مبيعاً، وشركة أبوظبي لتقنيات الطائرات عبر مركزها للخدمة السريعة، ستوفر خدمات ذات قيمة مضافة لصيانة هذا الطراز من المحركات وتأمين قطع الغيار الأصلية لعملائنا في المنطقة".

ويضم فريق العمل المشرف على خدمة محركات "جنرال إلكتريك" (جي إي إن إكس) النفاثة مهندسين متخصصين من أصحاب الخبرة في مجال صيانة وعمرة وإصلاح محركات الطائرات. 


وقد حصل مركز الخدمة السريعة التابع لشركة أبوظبي لتقنيات الطائرات على موافقة الهيئة العامة للطيران المدني في دولة الإمارات العربية المتحدة في سبتمبر 2013، وتسعى الشركة للحصول على موافقة الوكالة الأوروبية لسلامة الطيران والهيئة الاتحادية لإدارة الطيران، بالإضافة إلى سعيها لتعزيز قدراتها وإمكانياتها في هذا المجال.