طيران أبوظبي توقع خطاب نوايا لشراء ما يصل إلى طائرتين من الطرازبومباردييه كيو 400 نكستجن


الخميس, 21 تشرين الثاني 2013

دبي؛ أعلنت بومباردييه أيروسبيس (Bombardier Aerospace)، اليوم أن شركة طيران أبوظبي وقعت خطاب نوايا لشراء ما يصل إلى طائرتين من طراز كيو 400 نكستجن. وتعد طيران أبوظبي أحد أقدم عملاء طائرات بومباردييه من العائلة كيو (Q-Series).

وبناء على لائحة الأسعار، تبلغ قيمة الطائرتين من العائلة كيو اللتين تعتزم شرائها طيران أبوظبي حوالي 70 مليون دولار أمريكي.

يذكر أن طيران أبوظبي تعد مشغل من مشغلين للمروحيات التجارية في الشرق الأوسط، ولديها أسطولاً مكوناً من طائرة واحدة من الطراز كيو 400 نكستجن وطائرة من الطراز داش 8/كيو 300 (Dash 8/Q300) وطائرتين من الطراز داش 8/كيو 200 (Dash 8/Q200) ذي المحرك التوربيني. وتتركز أنشطة الشركة في تقديم الدعم اللوجستي لمواقع لشركات استخراج النفط في البحر والشركات الهندسية وشركات الإنشاءات.

وقال نادر الحمادي، رئيس مجلس إدارة طيران أبوظبي: "تعود بداية تشغيلنا لطائرات بومباردييه التجارية لأكثر من 20 عاماً، ويساهم حصولنا على الطراز كيو 400 نكستجن في الارتقاء بعملياتنا إلى مستويات أعلى جودة في مجال خدمات العملاء، فهي تضمن أداءً وكفاءةً عاليين جداً في أجواءنا المتسمة بالتحدي".

بدوره، قال مايك أركامون، رئيس شركة بومباردييه للطائرات التجارية: "يعد استعمال طيران أبوظبي بنجاح لطرازاتعائلة داش 8/كيو تأكيداً على قدرات هذا الطراز المتميزة وأدائه العالي في أجواء المنطقة المتسمة بالتحديات. ويعد الطراز كيو 400 نكستجن مناسباً بشكل خاص ويمتلك مزايا تنافسية عالية مقرانة مع أقرب منافسيه، الأمر الذي يضمن مزايا تنافسية لشركات الطيران، وفي مقدمتها المرونة والكفاءة العاليتين".