"المدينة التجارية لمطار أبو ظبي" تضع حجر الأساس للمبنى التجاري الجديد


السبت, 16 تشرين الثاني 2013

من اليسار الى اليمين- محمد عبد الله البلوكي الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية في مطارات أبوظبي وتوني دوغلاس الرئيس التنفيذي لمطارات أبوظبي خلال الحفل الرسمي لوضع حجر الأساس

أبوظبي, وضعت "مطارات أبوظبي" اليوم حجر الأساس للمبنى التجاري الجديد التابع لها، الذي يعد جزءاً من مبادرتها "المدينة التجارية لمطار أبو ظبي" التي أطلقتها مؤخراً.


وتأتي هذه الخطوة في إطار جهود "مطارات أبوظبي" الدؤوبة لدعم الرؤية الاقتصادية 2030 لإمارة أبوظبي التي ترتكز على تنويع الموارد الاقتصادية، وتأكيداً على التزام الشركة بالمضي قدماً في مشروعاتها والتأسيس لمنطقة أعمال حيوية متمحورة حول مطار أبوظبي الدولي.


وكان في مقدمة المشاركين بالحفل الرسمي لوضع حجر الأساس كل من توني دوغلاس الرئيس التنفيذي لمطارات أبو ظبي، ومحمد عبد الله البلوكي الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية في مطارات أبو ظبي. ومن المقرر استكمال أعمال التشييد في البناء الجديد الواقع قبالة المبنى رقم 3 خلال الربع الأول من عام 2015.


وتضم "المدينةالتجارية لمطار أبو ظبي " التابعة لـ"مطارات أبوظبي"ثلاث منشآت وخدمات رئيسية حالياً هي: المنطقة اللوجيستية ومركز الأعمال ومنطقة الأعمال والتي يعد هذا المبنى الجديد المكّون الرئيسي فيها.

وستسهم هذه المبادرات المبتكرة في تطوير مستقبل منطقة الأعمال المتمحورة حول مطار أبو ظبي الدولي، حيث يمكن للشركات تأسيس مقرات لها ضمن بيئة متكاملة وعصرية تضم مرافق تشغيلية وسكنية وترفيهية وأخرى للتسوق، وستكون الشركات قادرة على إطلاق أعمالها بمتطلبات محدودة، والعمل بصورة مباشرة عبر المنشأة المزودة بجميع الخدمات اللازمة. وتشتمل هذه المنشآت على مكاتب مخدّمة بالكامل، ومخازن عالية الجودة، ومركز خدمة عملاء متكامل. 


وبهذه المناسبة، قال توني دوغلاس الرئيس التنفيذي لـ"مطارات أبوظبي": "تهدف استراتيجية مطارات أبوظبي إلى المساهمة بفاعلية في جعل أبوظبي مركزاً دولياً للخدمات اللوجستية من خلال الاستفادة من قوتها الاقتصادية وموقعها الاستراتيجي، إضافة إلى تقديم منتج وخدمات فريدةتمتاز بالكفاءة والتنافسية من حيث الكلفة وتلبية احتياجات العملاء".


وأضاف أن المبنى التجاري التابع للمدينة التجارية لمطار أبو ظبي ستمكن الشركات الدولية من الاستفادة من الإمكانيات الهائلة لسوق أبوظبي واجتذابه التأسيس مقر لها في بوابة العاصمة، وخلق فرص شراكات جديدة ومجزية، إلى جانب توفير اتصال لا مثيل له مع جميع أنحاء العالم"، وأعرب عن تقدير مطارات أبو ظبي وشكرها للإدارات العاملة في مطار أبو ظبي ومنها الجمارك على دعمهم المتواصل في أثناء تصميم وإنشاء هذه المدينة التجارية.


ومع مضي هذه المبادرة قدماً في خططها الطموحة، فإن "المدينة التجارية لمطار أبو ظبي"نجحت في استقطاب العديد من الأسماء اللامعة في قطاع الشحن والتصنيع، وقال ثيسلثويت مارك، الرئيس التنفيذي لشركة "أجوستا ويستلاند"، أحد المستأجرين الجدد في منطقة الخدمات اللوجستية: "لا شك بأن وجودنا في المدينة التجارية لمطار أبوظبي سيمكّن "أجوستا ويستلاند أفييشن سيرفيسيز" من الوصول بصورة سلسة أكثر إلى عملائها في كل من دولة الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي ومنطقة الشرق الأوسط،لافتاً إلى أن "سرعة الاستجابة تعد عاملاً هاماً بالنسبة لعملائنا، ومن المهم لشركة ’أجوستا ويستلاند أفييشن سيرفيسيز‘ القيام بإعادة تموين مركزها اللوجيستي بسرعة من أوروبا، ولا بد لنا من الإشارة هنا إلى أن فريق عمل المدينة التجارية لمطار أبو ظبي ملتزم بتقديم أعلى مستويات خدمة العملاء".


من جهته أضاف علي الأنصاري، المدير العام من شركة "سيفا"،أحد المستأجرين أيضاً في منطقة الخدمات اللوجيستية: "لدى إمارة أبوظبي قيمة كبيرة لتقدمها إلى جميع الشركات العالمية الضخمة وليس فقط إلى ’سيفا‘، ولقد تمكنت عبر رؤيتها 2030 من خلق الكثير من الفرص لنا وستواصل قيامها بذلك، وإنني على يقين بأن أبوظبي ستصبح واحدة من أفضل المدن التجارية والصناعية في العالم. ومع المشروع الجديد لمطارات أبوظبي الذي سيكون جاهزاً بحلول عام2017 ومع قدرات الحمولات الهائلة التي تصل إلى 25 مليون طن من الشحن الوارد والصادر، فإن مطار أبوظبي الدولي سيؤدي دون شك دوراً هاماً جداً في السوق الدولية، وسيكون بالتأكيد مركزاً يربط بين جميع أنحاء العالم". 

أما تيسير عواضة، المدير العامفي "فيديكس" فقد أوضح قائلاً: "في بيئة الاعمال الديناميكية التي يشهدها الوقت الراهن، فإن سرعة الوصول إلى الأسواق وموثوقية الخدمات هما عاملان مهمان يساعدان عملاءنا في الحفاظ على ميزاتهم التنافسية، ولذلك فإن توسعنا في العاصمة الإماراتية أبوظبي سيدعم موقعنا في تلبية حاجتنا هذه. ستساعد المنشأة الجديدة في المدينةالتجاريةلمطارأبوظبيفي دعم رؤية الحكومة الإماراتية بتطوير البنى التحتية لاقتصاد متنوع ومستدام".


من جانبه قال دايفيد بيكرتون، مدير منطقة الشرق الأوسط في "ايركليمز"، والمستأجر في مركز الأعمال: "تشهد إمارة أبوظبي من وجهة نظر ’ايركليمز‘ توسعاً مستداماً لدرجة كبيرة، وإن مثل هذا الأمر يعتبر عامل جذب للتطور وتعزيز الأعمال على المدى الطويل. الأهم من ذلك، فنحن على يقين بأن هناك حيزاً واسعاً لتحقيق النمو حيث تتم إدارة البنى التحتية بالسرعة المناسبة واللازمة لاستقطاب الاستثمارات والفرص طويلة الأمد، أضف إلى ذلك أن إمارة أبوظبي هي من بين أفضل أماكن الإقامة في العالم نظراً لتمتعها بمعدلات أمن وسلامة عالية وبقنوات ربط ممتازة إلى جميع أنحاء العالم".

وأضاف بيكرتون: "تواصل مطارات أبوظبي كونها شركة مثيرة للاهتمام تعمل على تحقيق هدف طموح جداً يتمثل في جذب نسبة صخمة من شركات النقل الجوي والشحن في المنطقة. تجسد المطارات نقاط الدخول الرئيسية من وإلى الدول، ولذلك إذا كانت هذه المطارات مُقامة بصورة جيدة فإن الناس سيأتون إليها ليس فقط كمحطة للعبور، ولكن أيضاً لزيارتها والإقامة فيها كذلك. لقد أدركت إمارة أبوظبي أهمية هذا الأمر، ولذلك فهي تشجع الشركات مثل شركتنا على الاستثمار في قطاع النقل الجوي وتطويره. ويتميز توجه مطارات أبوظبي بكونه تقدمي وجذاب جداً لنموذج أعمال شركة ما كشركتنا".