اختيار مركز الخليج لدراسات الطيران كمركز تدريب دولي معتمد من الاتحاد الدولي للنقل الجوي "إياتا"


الإثنين, 04 تشرين الثاني 2013

أبوظبي، تم تعيين مركز الخليج لدراسات الطيران التابع لشركة أبوظبي للمطارات، من قبل الاتحاد الدولي للنقل الجوي "إياتا" كمركز تدريب دولي معتمد ومرخص لتقديم البرامج التدريبية المتخصصة التابعة للاتحاد.

 

وذلك بعد حصول المركز في وقت سابق على شهادة الاعتماد كمركز تدريب اقليمي من الاتحاد الدولي للنقل الجوي، بحصوله على هذا الإعتماد، يعد المركز أحد مراكز التدريب على مستوى العالم التي تحصل على الاعتماد الاقليمي والعالمي من الاتحاد الدولي للنقل الجوي.

 

 وقال أوس الخنجري، مدير عام مركز الخليج لدراسات الطيران: " يسعى مركز الخليج لدراسات الطيران باستمرار لتعزيز مكانته كأحد المراكز التدريبية الرائدة على مستوى العالم في قطاع الطيران. واليوم يأتي اختيار الاتحاد الدولي للنقل الجوي "إياتا" للمركز ليكون مركزاً دولياً معتمداً لبرامج الاتحاد، كإنجاز متجدد للمركز وخطوة متميزة تضعنا ضمن مجموعة قليلة من صفوة المراكز التدريبية العالمية المعتمدة اقليمياً وعالمياً".

 وأضاف: "يمنحنا الاعتماد الجديد القدرة على تقديم عدد من الدورات التدريبية المتخصصة والمطلوبة على مستوى المنطقة والعالم، الأمر الذي يسهم بشكل فعّال في تعزيز الجهود المتواصلة لشركة أبوظبي للمطارات للارتقاء بصناعة الطيران محلياً وعالمياً، والتي تتماشى مع مساعي تحقيق رؤية أبوظبي 2030".

 ويعد مركز الخليج لدراسات الطيران الشريك التدريبي المعتمد للاتحاد الدولي للنقل الجوي "إياتا" على مستوى المنطقة، حيث يركز المركز على تقديم دورات تدريبية متخصصة لقطاع الطيران في الشرق الأوسط. وتستهدف دورات "إياتا"  الجديدة بشكل خاص الطلبة الساعين لبدء مسيرة مهنية في قطاع الطيران، والموظفين الحاليين في القطاع الراغبين بتعزيز انجازاتهم الوظيفية والتدريبية بالحصول على شهادات تدريب دولية معتمدة من الاتحاد الدولي للنقل الجوي "إياتا".

 كما ستلبي الدورات التدريبية الجديدة احتياجات الشركات التي تتطلب حصول موظفيها على دورات تدريب متخصصة في الشحن أو التعامل مع الشحنات الخطيرة، حيث سيتاح للعاملين في تلك الشركات المشاركة في دورات الاتحاد الدولي للنقل الجوي "إياتا" المتخصصة في الشحن وشحنات البضائع الخطيرة. ويقدم المركز خيارات تدريب مرنة عبر الفصول الدراسية الإلكترونية - "التعليم عن بُعد"، أو المشاركة في فصول دراسية تحضيرية في القاعات التدريبية التابعة للمركز.