مطارات أبوظبي تستقبل أولى رحلات شركة الطيران الصربية إير صربيا


الأحد, 27 تشرين الأول 2013

طائرة شركة الطيران الصربية "إير صربيا" أبوظبي،  أعلنت مطارات أبوظبي اليوم عن توسيع شبكة الوجهات العالمية المتاحة للمسافرين عبر مطار أبوظبي الدولي مع استقبال أولى رحلات شركة الطيران الصربية "إير صربيا"، لتكون أول شركة طيران تجاري تربط العاصمة أبوظبي بالعاصمة الصربية بلغراد. 


وذلك في خطوة لتعزيز موقع أبوظبي كوجهة عالمية للسياحة والأعمال والترفيه، وتأكيد مكانة مطار العاصمة كمركز متميّز لعمليات الطيران في المنطقة والعالم.

وضمت الرحلة الأولى لطيران "إير صربيا" القادمة إلى أبوظبي وفداً ضم شخصيات حكومية ورجال أعمال صرب بارزين يترأسهم سعادة أليكساندر فيسيغ، النائب الأول لرئيس الوزراء الصربي، والسيد دان كوندك، الرئيس التنفيذي لشركة الطيران الصربية. وكان في استقبال الوفد المرافق للرحلة كل من المهندس أحمد الهدابي، الرئيس التنفيذي للعمليات في "مطارات أبوظبي" وعدد من كبار الشخصيات الإدارية في الشركة والمدعوين لحفل الاستقبال.

وستُشغّل شركة "إير صربيا" أربع رحلات أسبوعية بين أبوظبي وبلغراد على متن طائرات إيرباص "إيه 319" تضم ثماني مقاعد في درجة رجال الأعمال و120 مقعداً في الدرجة السياحية، حيث تغادر رحلات الشركة القادمة من العاصمة الصربية والتي تحمل الرمز "جي يو 800" في الساعة 5.10 مساءً لتصل لمطار أبوظبي الدولي فجر اليوم التالي في الساعة 12.25 صباحاً، بينما تغادر رحلات العودة التي تحمل الرمز "جي يو 801" العاصمة أبوظبي في الساعة 2.50 صباحاً لتصل لبلغراد في الساعة 5.55 صباحاً من نفس اليوم.

وقال المهندس أحمد الهدابي، الرئيس التنفيذي للعمليات في مطارات أبوظبي: "يأتي ترحيبنا اليوم بأولى رحلات طيران "إير صربيا" القادمة لمطار العاصمة أبوظبي في ظل سعينا المستمر لتعزيز شبكة وجهاتنا العالمية مع أهم المدن الأوروبية والعالمية. وبلا شك يسهم استخدام أبوظبي كوجهة ربط بين القارة الأوروبية والشرق الأوسط في تعزيز مكانة العاصمة كمركز عالمي متميّز لعمليات الطيران". 

وأضاف: "تتطلع مطارات أبوظبي لبناء وتعزيز شراكات مستقبلية جديدة مع أعداد متزايدة من أبرز شركات الطيران العالمية، ومواصلة تقديم خدماتها الرائدة لجميع المسافرين وشركات الطيران العاملة في مطار أبوظبي الدولي".


من جانبه قال دان كوندك، الرئيس التنفيذي لشركة الطيران الصربية "إير صربيا": "يشكل إطلاق رحلات الشركة للعاصمة أبوظبي أولى خدماتنا الجديدة بعد عملية إعادة هيكلة الهوية والعلامة التجارية للشركة، وتوسيع شبكة وجهاتنا الحالية لنقدم لعملائنا فرص سفر أوسع لمنطقة الشرق الأوسط ومجموعة أخرى من الوجهات العالمية البارزة في آسيا وأستراليا عبر شراكتنا المتميّزة مع شركة الاتحاد للطيران".