مطارات أبوظبي تطلق برنامج "الاقلاع"للتدريب الخريجين كجزء من مبادرة أبشر


الأربعاء, 23 تشرين الأول 2013


 أبوظبي، :أطلقت مطارات أبوظبي البرنامج التدريبي "الإقلاع" وذلك من خلال مركز الخليج لدراسات الطيران، التابع لها كجزء من مبادرة الحكومة لتدريب وتوظيف مواطني دولة الإمارات -"أبشر".


 ويعمل برنامج"الاقلاع" على تدريب الإماراتيين الحاصلين على الشهادات العليا على المهارات اللازمة للعمل في مطارات أبوظبي،والتي من شأنها المساهمة بشكل فاعل في تحقيق رؤية أبوظبي 2030 التي تتضمن تطوير قطاع الطيران والمواهب الإماراتية في هذا القطاع.


يمتد البرنامج التدريبي على مدى 18 شهراً ويتضمن مرحلتين بما في ذلك: البرنامج التأسيسي للمطارات، والبرنامج التخصصي في أحد مجالات المطار. وعند الانتهاء من البرنامج التدريبي، سيتم توفيروظائف للطلاب الخرجين في المجال الذي يختارونه في أبوظبي للمطارات بدوام كامل وراتب محدد. وسيتم إرفاق كل خريج من البرنامج التدريبي مع مرشد مخصص خلال فترة التدريبمما سيوفر التوجيه والمساعدة في العمل والتنمية المهنية الشاملة.


وقال علي ماجد المنصوري، رئيس مجلس إدارة مطاراتأبوظبي:"تهدف مبادرة "أبشر"الى بناء جيل وطني جديد، مؤهل وقادر على ممارسة مختلف المجالات والقطاعات بكفاءة وثقة. وسوف يساهم هذا الجيل في مسيرة الاقتصاد الوطني والذي من شأنه تحقيق التكامل الاقتصادي داخل دولة الإمارات العربية المتحدة."

وأضاف: "تواصل مطارات أبوظبي التزامها في دعم التنويع الاقتصادي لإمارة أبو ظبي تماشيا مع رؤية أبوظبي 2030.وستتمكن الشركة من خلال برنامج "الاقلاع" تحقيق أهدافها المتعلقة ببناء وتطوير المواهب الإماراتية التي ستدعم نمو واستقرار صناعة الطيران المحلية، كما يدعم برنامج "الاقلاع" أيضا برنامج "التوطين"وأهداف المجلس التنفيذي الرامية إلى إثراء وتطوير المواهب المحلية ضمن القطاعات المختلفة."