مطار أبوظبي الدولي يستقبل أول رحلة للخطوط الجوية الفلبينية


الخميس, 03 تشرين الأول 2013

 استقبلت مطارات أبوظبي الأمس أولى رحلات الخطوط الجوية الفليبينية، والتي وصلت مساءً من مانيلا، عاصمة الفليبين، إلى العاصمة أبوظبي وذلك تدشيناً لبدء عمليات الخطوط الجوية الفلبينية، أول شركة طيران في آسيا، بخمس رحلات اسبوعية بين مطار أبوظبي الدولي ومطار مدينة مانيلا الفليبينية.

 وقام أعضاء فريق إدارة مطارات أبوظبي باستقبال الرحلة الأولى وسط احتفالات تضمّ التحية التقليدية برشاشات المياه وبحضور ممثلين عن شركة الطيران. وتقوم  الخطوط الجوية الفلبينية بتسيير رحلاتها بين العاصمتين على متن طائرات من طراز إيرباص "أي 300-330" والتي  تضم 39 مقعدا تتوزع بين الدرجة السياحية المتميزة و375 مقعدا في الدرجة السياحية.

وقال المهندس أحمد الهدابي، الرئيس التنفيذي للعمليات في شركة أبوظبي للمطارات: "تعتبر الخطوط الجوية الفلبينية شريك مهم لمطار أبوظبي الدولي مع استمرار الزيادة في الطلب على رحلات جديدة إلى وجهات مرغوبة. تعمل شركة أبوظبي للمطارات، من خلال برنامجها لتعزيز القدرة الاستيعابية، على تطوير البنية التحتية لمرافقها لتقديم أفضل الخدمات ولاستيعاب العدد المتزايد من المسافرين، مما يساعد مطار أبوظبي الدولي في الحفاظ على مكانته كمركز عالمي في قطاع الطيران. "

تنطلق رحلات الخطوط الجوية الفلبينية من العاصمة مانيلا خمسة أيام أسبوعياً من الثلاثاء الى الخميس في الساعة 4:25 مساءً لتصل الى العاصمة أبوظبي عند الساعة 9:45 مساءً. بينما تغادر رحلات العودة من أبوظبي إلى مانيلا اليوم التالي في الساعة 11:15 مساءً لتصل إلى مانيلا في الساعة 12:25 مساءً.

وقال رامون أنج الرئيس والرئيس التنفيذي للعمليات في الخطوط الجوية الفلبينية:  "نحن عدنا إلى العاصمة أبوظبي بعد غياب دام أكثر من 15 عاما لخدمة الجالية الفلبينية الكبيرة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وستقوم طائراتنا الجديدة بتوفير أفضل الخدمات والتي من شأنها دعم ورعاية المسافرين من وإلى أبوظبي."