مطار أبوظبي الدولي يستقبل طلاب الياسمينة للتعرف على قطاع الطيران في أبوظبي


الثلاثاء, 04 حزيران 2013

أبوظبي، رحبت شركة أبوظبي للمطارات، بدعم من شركة الاتحاد للطيران، بـ 127 طالباً من الصف الثاني الابتدائي من مدرسة الياسمينة في مطار أبوظبي الدولي، كجزء من التزامها بتعزيز قطاع الطيران للأجيال الشابة، والتي من شأنها  اطلاع الطلاب الصغار على دور المطار في خدمة العاصمة والمسافرين.

ورحب ممثلون من مطار العاصمة وشركة أبوظبي للمطارات بوفد الطلاب ورافقوهم بجولة في المبنيين رقم واحد وثلاثة. وتضمن البرنامج جولة كاملة للطلاب واستعراض لتجربة المسافرين في المطار بدءً من عملية تسجيل الدخول وحتى الوصول إلى الطائرة، والتعلم على إجراءات الدخول وكيفية استخدام التذاكر الإلكترونية والتسجيل الذاتي، واستيعاب متطلبات الهجرة، مشاهدة كيفية نظام الحزام الناقل في تسليم الأمتعة، وزيارة المطاعم وعمليات التجزئة.

وخلال الجولة شاهد 127 طالباً حجم التطورات التي تجري حول مطار أبوظبي الدولي، بالإضافة إلى مشاهدة نموذج مجمع مراقبة الحركة الجوية الجديد ومجمع المطار الرئيسي الجديد والذي يبلغ حجمه 700.000 متر مربع. 

وقام طلاب مدرسة الياسمينة أيضا بزيارة أحد طائرات طيران الاتحاد والمتجهة الى لندن، حيث اطلعوا على كيفية إعداد الطائرة قبل الاقلاع، وقام أفراد طاقم الطائرة بشرح الإجراءات التي يتم اتخاذها قبل كل رحلة لتشمل عملية تقديم الاطعمة والتنظيف وعمليات الصيانة، فضلاً عن فرصة التحدث مع الطيار، وتوجيه الأسئلة الخاصة بهم.

وقال المهندس أحمد الهدابي، الرئيس التنفيذي للعمليات في شركة أبوظبي للمطارات: " تلتزم شركة أبوظبي للمطارات بضمان قوة عاملة مثقفة ومتحمسة للمساعدة على تطوير قطاع الطيران في المستقبل في أبوظبي. كما أن جولات المطار تدخل الطلاب الصغار الى عالم الطيران لتعرفهم على مختلف المهن غير المحدودة المتوفرة في هذا القطاع."

وقال دارين غيل، مدير مدرسة الياسمينة: "يعد التدريب العملي جزء حيوي من منهجنا الدراسي في مدرسة الياسمينة، ونحن فخورون بشراكتنا مع شركة أبوظبي للمطارات لتقديم فرصة لطلابنا في التعرف على الخيارات المهنية المختلفة. وقد استمتع الطلاب بالجولة في داخل مطار أبوظبي الدولي، ونحن نتطلع إلى سماع المزيد عن حماسهم للتعلم عن قطاع الطيران".

تأسست مدرسة الياسمينة في عام 2008 في أبوظبي، وهي تعد مدرسة خاصة تتبع المنهج البريطاني، وتقدم التعليم المدرسي من الصف الأول الابتدائي وحتى الثانوية. وحصلت مدرسة الياسمينة على لقب 'أفضل مدرسة' في مسابقة "أهلاً" للعام 2012!.