مطار أبوظبي الدولي يعيد فتح الطريق العلوي


الإثنين, 27 أيار 2013

   تعلن شركة أبوظبي للمطارات انه اعتبارا  من يوم الاثنين الموافق 27/5/2013 سوف يتم إعادة فتح الطريق العلوي المؤدي الى مباني المسافرين 1 & 3 ، بما يسمح للمسافرين بدخول المباني عن طريق المنافذ العلوية.

وكان الهدف من تحويل المسارات والطرق المؤدية إلى مطار ابوظبي الدولي هو  الانتهاء من تنفيذ مشروع نفق المسافرين الجديد الذي يربط مبانى المسافرين بصالة الوصول الجديدة (قيد التنفيذ) والتي سوف تمكن المسافرين من الوصول إلى مواقف السيارات وسيارات الاجرة والليموزين ، حيث سيقطع المسافر مسافة 20 متراً من صالة الجمارك.

ويعتبر إنشاء هذا النفق وتوسعة صالة الوصول جزءً لا يتجزأ من الأعمال التي تقوم بها شركة أبوظبي للمطارات لتطوير وتوسعة مطار أبوظبي الدولي وتحديث بنيته التحتية، وذلك لتلبية متطلبات المسافرين . حيث ستزيد هذه المشاريع من الطاقة الاستيعابية للمطار لتصل إلى 20 مليون مسافر سنوياً مما سيغطي احتياجات المطار لحين افتتاح مبنى المسافرين الجديد في عام 2017.

وتود شركة أبوظبي للمطارات أن تشكر كافة المسافرين والضيوف، بالإضافة للشركات العاملة في المطار لتفهمهم وتعاونهم خلال فترة إغلاق وتحويل الطرق خلال الأسابيع الماضية