ارتفاع حركة السفر في مطار أبوظبي الدولي خلال أشهر الصيف


الأحد, 19 أيار 2013

أبوظبي: يستعد مطار أبوظبي الدولي لاستقبال حركة طيران نشطة من جميع أنحاء العالم خلال أشهر الصيف . ووفقاً لشركة أبوظبي للمطارات، فإن العديد من شركات خطوط الطيران ستقوم بزيادة عدد رحلاتها الأسبوعية ، ليصل اجمالي العدد  إلى 1065 رحلة أسبوعياً بزيادة تعادل 15 بالمائة مقارنةً ب 959 رحلة  أسبوعياً في صيف 2012.

وسيرتفع عدد مقاعد السفر المتاحة للمسافرين أسبوعياً إلى 32،004 مقعد، ما يشكل زيادة بنسبة 11 بالمائة مقارنةً بحوالي 28،751 مقعد كانت متاحة لمستخدمي مطار المطار أسبوعياً في الصيف الماضي.

وقال المهندس أحمد الهدابي، الرئيس التنفيذي للعمليات في شركة أبوظبي للمطارات: "يؤكد تزايد حركة الرحلات الأسبوعية لشركات الطيران خلال فصل الصيف عبر مطار أبوظبي الدولي، على تنامي الثقة في إمارة أبوظبي كمركز جذب رائد للسياحة والأعمال. ومع تحقيق معدلات نمو متميزة بنسبة 10 بالمائة في حركة الطائرات منذ بداية عام 2013، فإن مطار العاصمة سيواصل المضي بخطوات نمو متسارعة لتعزيز مكانته كبوابة عالمية للطيران".

وأضاف: "تتطلع شركة أبوظبي للمطارات لمواصلة تقديم خدماتها المتميزة وفق أعلى درجات الجودة وأفضل المعايير العالمية، لخدمة جميع المسافرين وكافة خطوط الطيران الشريكة في المطار خلال موسم الصيف هذا العام الذي يشهد حركة سفر نشطة من وإلى أبوظبي".

وضمت قائمة شركات الطيران التي قامت بزيادة عدد الرحلات الأسبوعية القادمة والمغادرة من مطار أبوظبي الدولي كل من، شركة "الاتحاد للطيران"، الناقل الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، والتي رفعت عدد رحلاتها من 590 رحلة أسبوعية لتصل إلى 653 رحلة، و"جت إيرويز" التي رفعت رحلاتها من 14 إلى 18 رحلة أسبوعياً، وشركة "طيران سيشيل" التي زادت رحلاتها من أربع إلى 10 رحلات، و"مصر للطيران" التي وصلت رحلاتها الأسبوعية إلى 11 رحلة بعد أن كانت تسع رحلات، وشركة الخطوط الجوية القطرية التي زادت رحلاتها الأسبوعية من 35 لتصل إلى 42 رحلة، وشركة أير بلو والتي رفعت عدد رحلاتها الاسبوعية من 12 رحلة إلى 13 رحلة، والخطوط التركية التي رفعت رحلاتها الأسبوعية من أربع رحلات لتصل إلى ست رحلات أسبوعياً.

يذكر أن مطار أبوظبي الدولي شهد مؤخراً انضمام عدد من شركات الطيران الجديدة لفتح مسارات جوية جديدة من وإلى أبوظبي مثل، شركة "طيران هاينان" الصينية، وشركة "طيران جارودا" الإندونيسي، وشركة "روتانا جت" المحلية، والذين قاموا كذلك بزيادة عدد الرحلات الأسبوعية المقدمة للمسافرين عبر مطار العاصمة.