مركز (أمرُك) يقدم خدماته في الصيانة للقوات البحرية الإماراتية


الخميس, 21 شباط 2013

أعلن المركز العسكري المتطور للصيانة والإصلاح والعمرة (أمرُك) ذ.م.م، وهو شركة مشتركة ومملوكة من قبل كلٍ من وحدة مبادلة لصناعة الطيران، وشركة ’سيكورسكي‘ وشركة ’لوكهيدمارتن‘.


 خلال مشاركته في معرض أبوظبي الدولي للدفاع (آيدكس)، الذي ينظم في أبوظبي من 17-21 فبراير 2013، أعلن اليوم عن البدء في عمليات فحص واختبار 13 طائرة عمودية (هليكوبتر) من طراز (النمر)، وذلك لصالح القوات البحرية الإماراتية. ويمثل هذا المشروع عقد الشراكة الأول من نوعه بين مركز (أمرك) والقوات البحرية الإماراتية وتبلغ قيمته 143 مليون درهم إماراتي.


وتمثل الطائرة العمودية النموذج البحري من الطائرة العمودية (النمر)، وهي طائرة عمودية خفيفة الوزن، متعددة المهام، تعمل تحت مختلف الظروف الجوية، كما يمكنها تنفيذ مهامها انطلاقاً من سطح السفن أو بعيداً عن الشاطئ لتغطية مجموعة واسعة من العمليات البحرية.

 وقد تم الانتهاء بشكل شبه كامل من فحص واختبار أربع طائرات من أصل 13 طائرة مشمولة بالاتفاقية، وستسلّم قريباً إلى القوات البحرية الإماراتية.

وفي هذه المناسبة قال العقيد فهد الشامسي، الرئيس التنفيذي لمركز (أمرك): "نحن فخورون جداً بهذه الفرصة لدعم القوات البحرية الإماراتية،حيث أن مركز(أمرك) ملتزم حالياً بتوفير خدمات الصيانة والإصلاح والعمرة إلى القوات الجوية الإماراتية، وقام مؤخراً بصيانة طائراتها المقاتلة، و طائرات التدريب،وطائرات الهليكوبتر المروحية الهجومية و المروحيات المخصصة للنقل".


وتهدف الاتفاقية التي تشمل فحص واختبار الطائرات العمودية (النمر)الى توطيد العلاقات مع القوات البحرية الإماراتية. ويوفر مركز (أمرك) حالياً خدمات الصيانة والإصلاح والعمرة للقوات الجوية الإماراتية، حيث قامت مؤخراً بصيانة طائراتها المقاتلة وطائرات الهليكوبتر المروحية الهجومية.