"العربية للطيران" تنقل 1.4 مليون مسافر خلال الربع الأول من 2013


السبت, 20 نيسان 2013

أعلنت "العربية للطيران"، أول وأكبر شركة طيران اقتصادي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، اليوم عن تسجيلها لرقم جديد في أعداد المسافرين على متن رحلاتها، حيث نقلت الشركة 1,445,783 مسافراً في الربع الأول المنتهي في 31 مارس 2013، مما يشكّل نمواً بنسبة 17.5 بالمائه مقارنة بأعداد المسافرين للربع الأول من 2012. 

وكانت الشركة في الربع الأول من 2013 قد بدأت بتسيير رحلاتها، انطلاقاً من مقرها الرئيسي في الشارقة، إلى سيالكوت في باكستان، وبغداد في العراق، وماتالا في سريلانكا، كما كثّفت من رحلاتها إلى العديد من الوجهات والمدن، ليصل عدد الوجهات العالمية التي تسير الشركة رحلاتها الجوية إليها لـ 85 وجهة، وذلك انطلاقاً من مراكز عمليات الشكة الرئيسية في الإمارات العربية المتّحدة والمغرب ومصر.

وبهذه المناسبة قال عادل علي، الرئيس التنفيذي لمجموعة "العربية للطيران": "تواصل ’العربية للطيران‘ تحقيقها لنمو ملحوظ في أعداد المسافرين، مما يؤكد تميّز الشركة في تحقيق القيمة مقابل المال لعملاءها وتقديم الخدمات المبتكرة. وستستمر الشركة في إرساء أعلى المعايير ضمن قطاع الطيران الاقتصادي، وذلك بتوفيرها لرحلات جوية متميزة وبأسعار مناسبة إلى مجموعة متنامية من الوجهات المنتشرة في جميع أرجاء العالم".

وكانت الشركة قد تسلّمت طائرتي "إيرباص" A320 جديدتين مزوّدتين بمقوّمات "شاركليت" Sharklet خلال الربع الاول من العام الحالي، ويأتي ذلك ضمن طلبية لـ44 طائرة من نوع  "إيرباص" A320  كانت الشركة قد طلبتها في العام 2007. ومن المتوقع ان يصل اسطول الشركة الى ما يزيد عن الضعف عند استلام كافة الطائرات بحلول العام 2016.