الاتحاد للطيران تُشارك في استضافة مؤتمر (أبتا) للسفر والسياحة 2016 في أبوظبي


الأربعاء, 14 تشرين الأول 2015

الاتحاد للطيران، الناقل الرسمي للمؤتمر، سَتنقُل على متن رحلاتها إلى المؤتمر ما يزيد عن 500 شخصية في قطاع السفر والسياحة، إلى جانب مدراء ومالكي شركات السفر والسياحة من المملكة المتحدة. وستتولى الاتحاد للطيران توفير رحلات لمندوبي رابطة (أبتا) عن طريق محطاتها الخارجية الثلاث في مطار هيثرو في لندن ومانشستير وإدنبره. كشفت رابطة السفر البريطانية  (أبتا)  أن إمارة أبوظبي، والاتحاد للطيران، ستشتركان في استضافة مؤتمرها السنوي للسفر والسياحة 2016 الذي سينتظم في الفترة بين 10 أكتوبر/ تشرين الأول و 12 أكتوبر/تشرين الأول 2016، في فندق ياس فايسروي في جزيرة ياس.

وتم الإعلان عن اختيار أبوظبي لاستضافة المؤتمر في أثناء المؤتمر السنوي للسفر والسياحة 2015، الذي نظمته رابطة (أبتا) في مدينة كوستا نافارينو في اليونان.وتجدر الإشارة إلى أن هذه هي المرة الأولى التي سينعقد فيها المؤتمر في أبوظبي. 

وتجدر الإشارة إلى أن الاتحاد للطيران نقلت على متن رحلاتها خلال عامي 2014 و2015 وحتى تاريخه، ما يقرب عن 900,000 من الضيوف من المملكة المتحدة.

وبهذه المناسبة علّق محمد البلوكي، نائب رئيس للشؤون التجارية – الإمارات العربية المتحدة قائلا :"يُعد قرار رابطة (أبتا) باختيار أبوظبي لاستضافة المؤتمر السنوي للسفر والسياحة 2016، إعترافًا واضحًا بالجهود الهائلة التي تبذلها الإمارة لتطوير نفسها حتى تكون مركزًا راقيًا ومتقدمًا للسياحة والثقافة ولفِكرِ التسامُح، إذ يتميز سكان أبوظبي بالتنوع وبعقلية تطلعية نحو المستقبل، والأهم من ذلك أنهم يتحلون بكرم الضيافة.

وأضاف قائلا :"باعتبارنا الناقل الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة وشركة الطيران الرائدة على مستوى العالم، يُسعدنا أن نستقبل الشخصيات الفاعلة في مجال السفر والسياحة من المملكة المتحدة في إمارتنا الغنية بالتنوع العالمي. ولا ريب أن هذه الاستضافة ستكون فرصة لإلقاء الضوء والإحتفاء بسوق السياحة البريطاني، نظرا للأهمية البالغة التي يحظى بها لدى الاتحاد للطيران وشركائها على حد سواء.

وفي نفس السياق قال نويل جوزيفيدز، رئيس مجلس إدارة رابطة (أبتا):" يُسعدني أن أُعلن عن إتفاق إمارة أبوظبي وشركة الاتحاد للطيران على استضافة المؤتمر السنوي للسفر والسياحة 2016 في أبوظبي، حيث أن أبوظبي تتصدر العالم في قطاع الفنادق والمرافق الفاخرة. ولا ريب أن إقامتنا في فندق ياس فايسروي ستمنحُنا فرصة فريدة للتمتع بالإقامة في واحد من أرقى المباني في العالم."  

وفي نفس السّياق قال سلطان الظاهري، المدير التنفيذي بالإنابة لقطاع السياحة في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة :"تُعد استضافة المؤتمر السنوي للسفر والسياحة 2016 الذي ستُنظمه رابطة (أبتا) في إمارة أبوظبي، اعترافاً بالجهود التي بَذلتها الإمارة  في سبيل إرساء مكانتها كمركز عالمي متطور للسياحة والثقافة والرياضة. ولا ريب أن الترحيب بالشخصيات الرائدة في مجال السفر والسياحة من الممكلة المتحدة يُعد فرصة مثالية بالنسبة لنا لنكشف النقاب عن ما تتميز به بلادنا من تنوع وتلوّن عبر سوق السياحة والسفر البريطاني الذي يتميز بخبرته الواسعة وتطوره الكبير."