الاتحاد للطيران تعلن عن إنشاء كلية تدريب الطيران واستحواذ بعض اصول أكاديمية هورايزن


الأحد, 18 أيار 2014

أكاديمية هورايزن، ومقرها مدينة العين، برامج متنوعة تتراوح بين التدريب على قيادة طائرات الهيلوكبتر (ذات الأجنحة الدوارة) منذ عام 2003 والطائرات ذات الأجنحة الثابتة منذ عام 2007. كما تمنح الطيارين رخصة الطيار الخاص ورخصة الطيار التجاري ورخصة طيار شركات الطيران. أعلنت الاتحاد للطيران، اليوم عن تأسيس كلية الاتحاد للطيران و إلى حيازة قسم التدريب على الطائرات ذات الأجنحة الثابتة من أكاديمية هورايزن الدولية للطيران، المملوكة بالكامل لشركة مبادلة للتنمية.

تضمّ  أكاديمية هورايزن حالياً 210 طالباً ضمن برامجها التدريبية المختلفة وتم اختيارها خلال السبع سنوات الماضية لتعليم الطيارين المتدربين في الاتحاد للطيران.

علماً الاتحاد للطيران لديها حاليا طيارين يصل عددهم 1600.

أفاد جيمس هوجن، رئيس المجموعة والرئيس التنفيذي في الاتحاد للطيران، بقوله: "يأتي إنشاء كلية الاتحاد للطيران كخطوة طبيعية تنبثق من استراتيجية الشركة الرامية إلى تخريج أفضل الطيارين ودعم أسطولنا من الطائرات الذي يشهد نمواً سريعاً، كما تعكس أيضاً مستوى النمو والتطور الذي تشهده أبوظبي في مجال الطيران.".

وتابع هوجن قائلاً: "نسعى إلى إنشاء مرافق حديثة تجمع بين برامج تدريب مبتكرة تتبنى أفضل الممارسات مدعومة بأفضل الخبرات في مجال التدريب على الطيران. وتسعى هذه المرافق إلى تعزيز فرص العمل في قطاع الطيران ولا سيما بالنسبة للمواطنين الإماراتيين."

أضاف هوجن: "نواصل مسيرة النجاح والتطور استناداً إلى الكفاءات والخبرات في الشركة التي لا تدخر جهداً للعمل معاً بروح الفريق الواحد. ولا ريب أن مدربي الطيران الجدد وموظفي الدعم سيلعبون دوراً حيوياً في تعزيز مسيرة النمو التي تشهدها الشركة، بما يضمن الاستمرار في ضخ روافد من الطيارين المدربين جيداً في الشركة."

وشريطة الحصول على الموافقات التنظيمية، سيتم نقل ملكية قسم الطائرات ذات الأجنحة الثابتة من أكاديمية هواريزن إلى كلية الاتحاد للطيران، المملوكة بالكامل للاتحاد للطيران. وسيكون قسم الطائرات ذات الأجنحة الدوارة محور اهتمام أكاديمية هورايزن.

ومن جهته، صرّح حارب الظاهري، الرئيس التنفيذي لأكاديمية هورايزن، قائلاً: "نعتز بتحويل مبادرة تدريب الطيارين الإماراتيين إلى شركة ناجحة. وتنطوي هذه الاتفاقية على الكثير من المكاسب بالنسبة للشركتين التابعتين لحكومة أبوظبي، بما يساعد أكاديمية هورايزن في التركيز على وحدة أعمالها الأساسية المستقبلية وتخريج طيارين هليكوبتر مؤهلين يضعون خبرتهم بين أيدي كافة عملائنا من ذوي الطائرات ذات الأجنحة الدوارة ."

وتتنوع الأصول المزمع نقل ملكيتها إلى الاتحاد للطيران بين 13 طائرة من طراز Cessna 172SP Skyhawk وثلاث طائرات من طراز Diamond DA42NG aircraft وجهازي تدريب لمحاكاة الطيران ومرافق حظائر الطائرات بمطار العين الدولي.

كما تعتزم كلية الاتحاد للطيران توفير برنامج "رخصة الطيار متعدد الطواقم" (MPL)، ويؤهل الطيارين المتدربين إلى أن يصبحوا مساعد طيار أول فور انتهاء الدورة التدريبية الخاصة بهم.

وسيتولى قسم العمليات التشغيلية التابع للاتحاد للطيران تدريس دورة MPL التي تشكل أول برنامج يمنح رخصة طيار مهني مخصص لشركات الطيران ومعتمد من المنظمة الدولية للطيران المدني والهيئة الأوروبية لسلامة الطيران. وبادر نحو 250 خريج بالتسجيل في الدورة حتى الآن، ومن المقرر أن تبدأ الدفعة الأولى في وقت لاحق من العام الجاري.