الاتحاد للطيران تنقل عملياتها في قطر إلى مطار حمد الدولي الجديد


الثلاثاء, 13 أيار 2014

تصل مساحة مبنى الركاب الجديد نحو 600 ألف متر مربع ويضمّ باقة من الخدمات والمرافق المتطورة بما في ذلك مساحة أوسع لمكاتب إتمام إجراءات السفر ومنافذ بيع وتجزئة. أعلنت الاتحاد للطيران، الناقل الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، عن نقل رحلاتها اليومية الأربع بين العاصمة أبوظبي والدوحة إلى مطار حمد الدولي الجديد اعتباراً من 14 مايو / آيار على أن تتنقل رحلات الشحن إلى المطار الجديد اعتباراً من 18 مايو/ آيار.

وسوف تغادر أولى رحلات الشركة رقم EY999 من مطار أبوظبي الدولي إلى المطار الجديد في الساعة 02:40 صباحاً يوم الأربعاء الموافق 14 مايو / آيار  لتصل بعد ساعة من موعد الإقلاع، وستغادر رحلة العودة رقم EY 390 من الدوحة في الساعة 04:15 صباحاً من نفس اليوم لتصل إلى أبوظبي في الساعة 06:15 صباحاً.

وستقدم الشركة خدماتها ذات الصلة بإصدار التذاكر وإتمام إجراءات السفر وبوابات الأمتعة وخدمات العملاء من مبنى المطار رقم (1) اعتباراً من 14 مايو / آيار.

وبهذه المناسبة، أفاد ريتشارد هيل، رئيس العمليات التشغيلية في الاتحاد للطيران، بقوله: "نرى أن الانتقال إلى المطار الجديد الذي يحظى بأرقى مستويات التقنية الحديثة، يمثل خطوة إيجابية نحو الاعتماد على مرافق أوسع وأحدث، بما يمنح ضيوفنا الكرام تجربة السفر راقية لدى السفر من الدوحة وإليها."

يستوعب المطار الجديد، الذي تم افتتاحه في أواخر شهر إبريل الماضي، نحو 29 مليون مسافر سنوياً وتبلغ سعته نحو ثلاثة أضعاف مطار الدوحة الدولي الحالي.

وتجدر الإشارة إلى أن الناقل الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة بدأت عملياتها التشغيلية من العاصمة أبوظبي إلى العاصمة القطرية الدوحة خلال عام 2006 وتوفر حالياً أربع رحلات أسبوعية بين العاصمتين.